إذا كنت مسافراً إلى إسطنبول وليس لديك أي فكرة من أين تبدأ. هذا مفهوم، فالمدينة ضخمة (تمتد قارتين!) ولديها الكثير لتقدمه من حيث المساجد والأسواق والمتاحف وأماكن الأكل المختلفة!
 و مع سافر نقدم لك 50 حاجة لتفعله في إسطنبول للحصول على تجربة سفر لا مثيل لها في تلك المدينة الرائعة :

1-  زيارة السوق المصري او بازار التوابل، هذا هو ثاني أكبر سوق مغطاة بعد البازار الكبير، هنا عليك أن تكون قادرا على التقاط التوابل والمكسرات والفواكه المجففة والقهوة التركية والشاي التركي.
2- الذهاب إلى عرض درويش الدوامة، تركيا هي موطن الدراويش الدوامة الصوفية، الدراويش تدور حول  نفسها في حالة تشبه نشوة التي تقربهم من الله، وانها حفل ديني فريد من نوعه ليشهدوا.

3- الاستماع إلى دعوة الصلاة بين المسجد الأزرق وآيا صوفيا، أجمل دعوة للصلاة استمعت إلى أن وقعت بين المسجد الأزرق وآيا صوفيا (التي على الرغم من أنه لم يعد مسجدا، لا يزال يحتفظ غرفة الصلاة واحدة المؤذن يقوم بجزء من الصلاة ثم المؤذن الثاني يستجيب من المئذنة الأخرى،  كان شيئا سحريا لتجربتة، حتى إذا وجدت نفسك في المنطقة خلال وقت الصلاة، وأقترح عليك الاستيلاء على مقعد في واحدة من مقاعد الحديقة والاستماع فقط.
4- أكل كومبير
الكومبير هو البطاطا المخبوزة،  يخلط البطاطا مع الجبن والزبدة ، ثم يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الطبقة بما في ذلك الزيتون والسوسيس والمخللات والذرة والبازلاء وأكثر من ذلك انها وجبة خفيفة مثالية .
5- التوجهه الى الحمام التركي للحصول على الخبرة الكاملة، سترغب في الاشتراك في فرك الجسم والتدليك، لا تقلق، يتم فصل الحمام إلى الذكور في مناطق والإناث فقط في مناطق اخرى  .
 6- ركوب الترام في شارع الاستقلال : طريقة واحدة لرؤية شارع الاستقلال دون الحاجة إلى نسج طريقك من خلال الحشود هو ركوب الترام من نهاية واحدة من الشريط إلى آخر، يتميز الترام بمظهر عصري، وهو يجعل رحلة ممتعة من خلال مركز التسوق في اسطنبول
7-  المشي عبر جسر غالاتا. نعم، يمكنك ركوب السكك الحديدية الخفيفة او يمكنك المشي ، ولكن إذا اخترت المشي، ستحصل على رؤية جميع السكان المحليين الصيادين من الجسر، وباعة الكعك المملح الجاف المغطي بالسمسم ، والقوارب التي تنقل الركاب أسفل مضيق البوسفور.
8-  أكل السميت المغطي بالسمسم. يمكنك التقاط واحدة من هذه المعجنات اللذيذة في أي مخبز في المدينة.
9- خذ جولة بالقارب في مضيق البسفور،  إذا كان لديك بضعة أيام قصيرة فقط في المدينة وأنت تعرف أنك لن تكون قادرة على تغطية جميع مناطق الجذب الرئيسية، أخذ رحلة بحرية في مضيق البوسفور هو وسيلة رائعة للحصول على لمحة عن النقاط الرئيسية في اسطنبول، عليك ركوب الماضي قصر دولمباهشة، وأطلال روميلي، وبرج العذراء، والعديد من المساجد والقصور والحدائق على طول الطريق.
10- طلب بودنغ التركية، لا يوجد شيء فاتح للشهية حول فكر هذا الطبق. الدجاج للحلوى؟ حسنا ... نعم، ولكن قبل الاحتجاج، اسمحوا لي أن أقول لكم أنه لا يمكنك فعلا تذوق الدجاج، تافوك Göğsü، كما هو معروف الطبق، يتم إعداده من قبل غليان صدر الدجاج في الماء ثم تمزيق اللحم إلى قطع ليفية صغيرة. ثم يتم غلي اللحوم مرة أخرى، وهذه المرة مع الحليب والسكر والفانيليا، نشا الذرة والدقيق الأرز، والنتيجة النهائية هي الحلوى الحلو التي يمكنك أعلى قبالة مع رش من القرفة.
11-  شرب الشاي التركي، إذا كنت تأتي إلى اسطنبول عليك أن تشرب الشاي من الكوب الزجاجي على شكل خزامى، يتم إعداد الشاي التركي بطريقة فريدة من نوعها إلى حد ما باستخدام إبريق الشاي الذي يحتوي على مستويين: واحد لغلي الماء، والآخر لشرب الشاي، ثم صب الشاي في الكوب  وتخقيقة بالماء الساخن بحيث يتم ذلك لذوقك.

12- أكل بوريك، بوريك عبارة عن معجنات تركية تقليدية مصنوعة من عجينة، يمكن أن يكون محشوة مع جبنة فيتا أو اللحم المفروم كعامل لذيذ، أو إذا كنت تفضل شيئا أكثر حلاوة، يمكنك أكله عادي مع القليل من السكر المثلج رشها علي السطح.
13- أعجوبة آيا صوفيا، هذه العجائب المعمارية لها تاريخ طويل حيث كانت الكاتدرائية الأرثوذكسية الشرقية، إلى الكاتدرائية الرومانية، والعودة إلى الكاتدرائية الأرثوذكسية الشرقية، إلى المسجد، والآن هو متحف،  قد لا يبدو من الخارج مؤثرا جدا، ولكن بمجرد وجودك في  الداخل و القاء لمحة علي القباب السماوية والفسيفساء القديمة، وسوف تشعر بالرهبة.

14- زيارة ليتل آيا صوفيا، كنيسة القديسين سرجيوس وباخوس، المعروف أيضا باسم آيا صوفيا الصغير، هي الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية السابقة، ويعتقد أن هذه الكنيسة بنيت كخبرة معمارية من قبل نفس المهندسين المعماريين الذين قاموا ببناء آيا صوفيا بعد فترة وجيزة،
15- الذهاب تحت الأرض في باسيليكا سيسترن، صهريج البازيليك هو أكبر من خزانات المياه الجوفية القديمة وجدت في جميع أنحاء اسطنبول، ويبدو أن معظم الأعمدة في الخزان قد أعيد تدويرها من أنقاض المباني الأخرى، ومن بينها ستجد نحتين من رأس ميدوسا تستخدم كقواعد عمود، فضلا عن عمود مع النقوش على شكل المسيل للدموع يعتقد أن لديها القوة لجعل رغباتكم تتحقق.
16- الحلقوم التركي، المعروف أيضا باسم لوكوم للسكان المحليين، الحلقوم  هو حلوي شعبية، أفضل مكان لتذوق فرحة التركية في حافظ مصطفى، حيث يمكنك الاختيار من بين النكهات التي تشمل الورد، القرفة، النعناع، ​​الفراولة، الليمون، البرتقال، الكيوي، الرمان والتفاح. ثق بي، فلن تكون خيبة أمل!
17- البقلاوة، الأتراك يعرفون حقا ما يقومون به عندما يتعلق الأمر الحلويات، يتكون البقلاوة من طبقات من فيلو المعجنات مليئة المكسرات المفرومة ومحلاة مع شراب أو العسل.

18- شرب كوب من العيران،  يعتبر العيران المشروب الوطني في تركيا وهو مشروب الزبادي الباردة مختلطة مع الملح، انها شعبية خاصة خلال أشهر الصيف
19- اختبر مهاراتك التفاوضية في البازار الكبير، هو مكان خطير للمتسوقين، مع أكثر من 3000 من المحلات التجارية وتغطي ما يقدر ب 61 شارع ، وهذا المكان مذهل و يستحق الزيارة، ستلاحظ أن بعض الشوارع تتخصص في بعض السلع مثل الجلود والفضيات والسجاد والسيراميك أو التوابل، سيكون هناك الكثير من الأشياء اللامعة للقبض علي انتباة عينيك.

20- تدخين الشيشة أرجيلا، نارجيل، شيشة، بوبلي شمبانيا - كل ما تسمونه، هناك امدادات وافرة من الشيشة في اسطنبول حيث يمكنك الاسترخاء مع كوب من الشاي أو القهوة..
21- تناول الدونر: دونر هو طبق تركي مصنوع من اللحم المطبوخ على المشواة العمودية ، اللحوم يمكن أن يكون لحم الضأن ولحم البقر، أو الدجاج، وأنها تقدم في خبز البيتا مع الخضروات، انها وجبة غداء لذيذة وبأسعار معقولة والتي يمكنك أن تجدها في أي جزء من المدينة.

22-
استمتع بمنظر من برج جالاتا، يقع في بيوغلو، هذا البرج يبدو أنه سيكون من الأنسب ان يكون منزل رابونزيل، هناك شيء سحري حول السقف أسطواني المدبب ، عند النظر من شرفة خارجية علية التقاط انفاسك.
23- شراء مصباح زجاجي، المصابيح الزجاجية الملونة ستراها معلقة في كل مؤسسة تقريبا في المدينة، يمكنك  تقديمها كتذكار عند العودة الى الوطن، إذا كنت تبحث عن صفقة جيدة، أقترح عليك محاولة شرائها من خارج البازار الكبير وبعيدا عن المناطق السياحية الرئيسية، سوف تفاجأ بكيفية انخفاض أسعار بشكل كبير. مصباح متوسط ​​الحجم يجب تشغيلك $ 15-20 دولار
.

24-
 تناول الطعام مع أفضل عرض من اسطنبول: إذا كنت ترغب في مطعم مع وجهة نظر كبيرة من شأنها أن لا تكسر محفظتك، أوصي حمدي ريستورانت، وتطل الغرف ذات 180 درجة على مسجد السليمانية وبرج غالاتا ومضيق البسفور، ليس ذلك فحسب، بل لديهم كوفتة لذيذ والباذنجان المحمص.
25- الذهاب إلى عرض الرقص الشرقي  وأيضا العروض الفولكلورية.
26- زيارة متاحف إسطنبول الأثرية  تتكون المتاحف الأثرية في اسطنبول في الواقع من 3 متاحف مختلفة تقع بالقرب من قصر توبكابي، المتحف الأثري، ومتحف الشرق القديم، ومتحف الفن الإسلامي، إذا كنت تتمتع مع التاريخ، سوف تستمتع بزيارة هذه الأماكن .
27-
 الحيوانات الأليفة القطط الضالة  اسطنبول هي مدينة كانت القطط ، يقوم السكان المحليين بترك الطعام والماء، وحتى الوسائد لهذه القطط للنوم عليها.
28- زيارة كنيسة تشورا كنيسة المخلص المقدس في شورا قد لا تكون أكبر الكنائس البيزنطية، ولكن من المؤكد أنها كانت واحدة من أجملهم، وتسليط الضوء على لوحات الفسيفساء المختلفة ، التي تعمل علي ابهار من يراها علي مر قرون في وقت لاحق
.
29-
انظر قناة فالنس تم بناءها في عهد الرومان عبر اسطنبول، بدأوا في بناء شبكة المياه التي من شأنها أن توفر احتياجات المدينة المتزايدة من المياه العذبة، و تم تخزين المياه التي سقطت أسفل هذه القنوات في خزانات مفتوحة وخزانات تحت الأرض في جميع أنحاء المدينة واليوم  فإن الجزء الباقي على قيد الحياة من قناة فالنس هو 921 مترا.
30-  زيارة قصر بيلربية: هذا القصر المسمي علي اسم اللوردات، ويقع على الجانب الآسيوي من اسطنبول. تم بناء القصر على طول ضفاف مضيق البوسفور واستخدمه العثمانيون كمقر في الصيف.
31-  تأخذ فئة الطهي في مدينة جديدة هو وسيلة ممتعة لتقديمها إلى أطباق جديدة، ولكن أيضا وسيلة لجلب نكهة المدينة مرة أخرى إلى المطبخ الخاص بك، إذا كنت لا تستطيع الحصول على ما يكفي من الكوفتة، الحم معجون،  فان تعلم كيفية طهي هذه الأطباق أمر لا بد منه.

32- زيارة الميني ترك، سوف
تشعربأنك عملاق في ميناتورك، هذه الحديقة المصغرة فريدة من نوعها هي موطن للاستجمام على نطاق صغير من الهياكل الموجودة في اسطنبول، الأناضول، والأراضي العثمانية الأخرى التي تقع اليوم خارج الحدود التركية.
33-  Sütlaç  هذه هي النسخة التركية من بودنغ الأرز. و يمكنك أيضا الحصول على هذا الطبق مع الجوز المفروم والزبيب، والتي أعتقد أن يضيف نكهة لطيفة
34-
القيام برحلة يومية إلى جزر الأميرات: جزر الأميرات هي مجموعة من 9 الجزر التي تقع قبالة شواطئ آسيا في اسطنبول، الجزر تحصل على هذا الاسم لأنه خلال الفترة البيزنطية والمبكرة العثمانية، وغالبا ما أرسلت أفراد الأسر المالكه إلى المنفى هناك. اليوم هو مكان شعبي للعائلات والأزواج لزيارة في عطلة نهاية الأسبوع، والشكل الوحيد من وسائل النقل هو الحصان وعربة - رومانسية جدا
35- زيارة المسجد الأزرق والمعروف أيضا باسم جامع السلطان أحمد، فإن المسجد الأزرق الأكثر تميزا هما مآذنه الستة والأزرق ذو القبة الزرقاء سترغب في اللباس بشكل متواضع وإذا كنت امرأة ستحتاج إلى ارتداء وشاح على رأسك حيث أن هذا لا يزال مسجدا فعالا.

36- أكل البيتزا التركية.ويعتبر اللحم معجون ما يعادل للبيتزا  ويأتي هذا العجين الرقيق مع اللحم المفروم والخضروات والأعشاب.

37- الذهاب إلى برج العذراء هناك الكثير من الجدل حول القصة  هذا البرج الذي يجلس على جزيرة صغيرة تقع عند المدخل الجنوبي للبوسفور وتقول الحكاية المحلية أن البرج بني من قبل رجل ثري كان يحاول حماية ابنته من نبوءة ، وهي نبوءة تثبت وفاة ابنة الرجل من لدغة ثعبان ولمنع هذه الكلمات من أن تكون حقيقة، بنى الأب برجا للحفاظ على ابنته آمنة في الماء بالطبع في نهاية المطاف تجد الافعي الطريق الى البرج عندما جاء الأب لزيارة مع سلة كاملة من الفاكهة.

38- نزهة على طول حديقة إميرجان هذه واحده من أكبر الحدائق العامة في اسطنبول، وتقع على ضفاف مضيق البوسفور كما يستضيف إميرجان بارك مهرجان التوليب السنوي، لذلك عليك أن ترغب في التحقق من إذا كنت في المدينة في فصل الربيع 
39-  قفز إلى القارة الآسيوية  معظم الزوار يميلون إلى التمسك بالجانب الأوروبي، ولكن إذا كانت المغامرة إلى الجانب الآسيوي عبر العبارة، ستجد أن المدينة لديها أكثر من الشعور، وتيرة الحياة تبدو أبطأ قليلا، وهناك لا يوجد عدد كبير من السياح.
40- أكل الآيس كريم التركي  ويسمى الآيس كريم التركي دوندورما الذي يعني حرفيا التجميد  ما يجعل الآيس كريم التركي يختلف عن أنواع أخرى من الآيس كريم
41- مشاهدة مباراة لكرة القدم: إسطنبول لديها قائمة واسعة من أندية كرة القدم، لذلك إذا كنت في المدينة خلال موسم كرة القدم، يمكنك مشاهدة مباره حية
.
42-  ركوب التلفريك. إذا كنت بحاجة إلى إعطاء ساقيك راحة قليلا، يمكنك الاستمتاع بالتلفريك
43- شرب عصير الرمان يمكنك ان تقف عند أي من استندات العصير المنتشره في الشوارع ويمكنك ان تطلب لنفسك كوب من عصير الرمان الطازج انه مزيج من طعم اللذوعه والحلو، ومضادات الأكسدة توفر فوائد صحية كبيرة
.
44-  قم بزيارة مسجد السليمانية قد يكون المسجد الأزرق وآيا صوفيا أكثر شهرة، ولكن جامع السليمانية هو أكبر مسجد في اسطنبول. لذلك يستحق الزيارة.
45- سباق حول هيبودروم، هي ساحة عامة، وميدان سباق الخيل في القسطنطينية سابقا خلال الإمبراطورية البيزنطية، كان هذا المكان القلب النابض للنشاط الاجتماعي.
46-
انتقل إلى مسجد أورتاكوي هذا المسجد يقف على طول الواجهة البحرية  و يطل علي البسفور مباشرة في حين أنه أصغر بكثير من العديد من المساجد في المدينة، مسجد أورتاكوي هو فريد من نوعه في أنه هو مثال مثالي لهندسة البارون المعمارية.
47- الحصول على طعم الحياة الملكية في قصر توبكابي: قصر توبكابي هو أكبر مسكن ملكي في اسطنبول، وكان بمثابة المقر الرئيسي للسلاطين العثمانيين لمدة 400 سنة تقريبا، ربما الجزء الأكثر إثارة للإعجاب من كل ذلك هو شقق الحريم - مكان مكون من أكثر من 400 غرفة لمحظيات السلطان العديدة، والزوجات، والأطفال، وأفراد الأسرة الممتدة.
48- قصر دولمباهشة كان هذا القصر موطنا لستة سلاطين مختلفين حتى نهاية العهد العثماني في حين كان السلطان وأسرته في الماضي يعيشون في قصر توبكابي، تغيرت الأوقات وكان العثمانيون يشعرون بأن توبكابي تفتقر إلى الترف والأناقة في العصر الجديد، وبطبيعة الحال، كان لا بد من بناء قصر جديد
49- المشي على طول جدران القسطنطينية عندما أصبحت القسطنطينية العاصمة الجديدة للإمبراطورية الرومانية، أقيمت جدران دفاعية لتحصين المدينة  المشي على بعد 7 كيلومترات على طول الأجزاء المتبقية من الجدار يوفر نافذة الي الماضي
.

50-
اتمشي : اسطنبول مدينة كبيرة و لها ماضي عريق و كل شارع فيها يحمل قصة تاريخيه من الماضي العريق الذي يمكنك استكشافة بنفسك

اعرف أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر 
كل التفاصيل الخاصة بالتقديم على الفيزا من مصر هنــــا
لو انت مصري ومقيم فى دولة من دول الخليج
ممكن نقدملك على الفيزا من عندك وهـــنــا كل التفاصيل عنها 
-----------------------------------------------------
تواصل معنا من خلال الواتس اب مباشرة  من هنا
(نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا (
 
الإستقبال من المطار - حجز الفنادقالإقامة القانونية 
تأسيس الشركات -برامج للرحلات اليومية  - 
حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة - تأجير شقق 
متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
كلمنا على رقم المكتب واحنا نخلصلك كل الأوراق الخاصة بالفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 ​​​​ 
ايميل: Info@Safer4Free.com
 
مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من هنا