ما هو اختبار اليوس YÖS؟

هو امتحان تطلبه معظم الجامعات في تركيا لقبول الاجانب في جامعاتها.
يمكن للطلاب الحاصلين على الثانوية بكافة فروعها (شهادة البكالوريا) تقديم هذا الاختبار بغض النظر عن معدلاتهم.
أين يمكنك التقديم لامتحان اليوس YOS؟
بحسب الجامعة التي تطلب هذا الامتحان من الأجانب فكل جامعة تحدد مكان ووقت التقديم ويكون المكان داخل حرم الجامعة وذلك بحضور الطالب شخصياً للتقدم بهذا الاختبار وتستثنى من هذه القاعدة جامعة اسطنبول حيث يمكن التقديم الامتحان لهذه الجامعة في 65 دولة منها: الجزائر، مصر، العراق، الأردن، لبنان، السعودية في مدينتي الرياض وجدة، تونس والعديد من الدول الأجنبية حول العالم.
تكاليف اختبار اليوس YOS.
تختلف من جامعة إلى أخرى ولكن على الأغلب تكون التكاليف مائة ليرة تركي أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية ويتم دفعها عن طريق حوالة مصرفية لحساب الجامعة المعنية.
متى موعد اختبار اليوس؟
يمكن التسجيل والتقدم على الاختبار من شهر ابريل وحتى شهر يونيو ويمكن للجامعة أن تختار الموعد المناسب بالنسبة لها ويكون على الطالب الالتزام بموعد ومكان الاختبار، وتحدد أغلب الجامعات موعد امتحان اليوس YOS قبل عدة أشهر من موعد الامتحان
محاور امتحان اليوس.
تتوزع محاور الأسئلة في اختبار اليوس بين أسئلة الرياضيات وأسئلة الذكاء ولا تؤثر معرفتك باللغة كثيراً بل بطريقة تفكيرك وقدرتك على التحليل الرياضياتي ومع ذلك فإن معظم الجامعات تترجم الإمتحان إلى اللغة الإنكليزية والبعض للغة العربية. ويتألف الإمتحان من ثمانين أسئلة تتوزع بين الرياضات وأسئلة الذكاء ويمكن أن تحتوي على أسئلة في الهندسة، ويتغير توزع الأسئلة ونوعيتها من جامعة إلى أخرى. كما تقوم بعض الجامعات بادخال أسئلة في الفيزياء والكيمياء ضمن الاختبار ولكن هذا يتم الاعلان عنه من قبل الجامعة، أطمن! فلن تتفاجئ بطبيعة الأسئلة للاختبار.
يمكنك الإطلاع على منهاج الإختبار ونوعية الأسئلة في كل جامعة عبر موقعها على الإنترنت.شهادتك في امتحان اليوس يمكن أن يكون معترف عليها من بعض الجامعات وليس جميع الجامعات في تركيا، فاختلاف محتوى الأسئلة من جامعة إلى أخرى يجعل من الصعب قبول الجامعات الإختبارات التي تمت في جامعات أخرى والتي لا تتوافق مع معايير الجامعة ولذلك تصدر الجامعة قائمة بأسماء الجامعات التي تقبل أن اختبار اليوس لديها علما أن بعض الجامعات الشهيرة لا تقبل إلا أن يكون الاختبار لديها، وفي النهاية تبقى أولوية قبول الطلاب هي أن يكون الإختبار في نفس الجامعة المتقدم للدراسة فيها.
كيف تحضر لامتحان اليوس؟
هناك عدة كتب منتشرة بشكل كبير في تركيا ومنها باللغة الانكليزية ومنها بالتركية كما يوجد بعض المعاهد تقدم دورات تحضيرية لهذا الامتحان ، لايحتاج الأمر الا للكتب المقررة للاختبار الذي تنوي التقدم عليه وثلاث أشهر دراسة وكلما زاد معدلك بتجاوز هذا الاختبار كل ما زادت فرصك بالقبول الجامعي

متاح ايضا دورات مكثفة لليوس
بعد خبرة أكثر من 3 سنوات حتي الآن فى السوق التركي نستطيع وبكل إحترافية ان نقدم لك عزيزي المسافر العربي إلى تركيا هذا الدليل الذي هو بمثابة كنز وتجارب وخبرات سنوات عديدة قضيناها فى السوق التركي.
دليل تركيا الشامل للعرب

اعرف أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر 
كل التفاصيل الخاصة بالتقديم على الفيزا من مصر هنــــا
لو انت مصري ومقيم فى دولة من دول الخليج
ممكن نقدملك على الفيزا من عندك وهـــنــا كل التفاصيل عنها 
-------------------------------------------------------------
تواصل معنا من خلال الواتس اب مباشرة  من هنا
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا
 ( 
 الفيزا  - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق - برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة  - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن - تنظيم المعسكرات الرياضية)
متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
* كلمنا على رقم المكتب واحنا نخلصلك كل الأوراق الخاصة بالفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 ​​​​ 
ايميل: Info@Safer4Free.com
 مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من 
هـنـا​​​​​​