أهم أماكن الاسترخاء في الريف التركي

لم تعد إسطنبول هي الوجهه السياحيه الوحيده في تركيا، بل أصبح االريف التركي من أكثر الأماكن جذباً للسياح و في التالي سيتم إستعرض بعضاً من أهم تلك القري الصغيرة التي تحتوي علي مغامرات لطيفه، ستساعدك علي الأستمتاع و جمع الذكريات السعيدة.
يمكنك استكمال الجزء الثاني من هنا و الجزء الثالث من هنا

القرية العثمانية جومالي كيزيك:



تقع القرية شرق مدينة بورصة على طريق العاصمة التركية أنقرة، وتبعد عن مدينة بورصة 13 كم، وهي واحدة من القرى الخمس الموجودة على حافات الوداغ وترتبط القرية بمنطقة عثمان غازي وقفياسي و تعود هذه القرية إلى ما قبل 700 سنة وهي إحدى القرى النادرة التي تمكّنت من المحافظة على البناء المعماري العائد للحقبة العثمانية والتي لا تزال تحتفظ بطراز الحياة التقليديةمن الممييز في القريه هو أنك تستطيع قضاء عطلتك في بانسيون بيتي، و التعرف علي الريف التركي و عاداته و تقاليده و طبعا اطباقه الرائعه، و تتميزبيوت قرية جومالي كيزيك بطابع الفن المعماري التركي العثماني، إذ تتكوّن هذه البيوت في الغالب من طابقين أو ثلاثة ويتم الدخول إلى هذه البيوت من خلال باب خشبي ذي جناحين وبعد اجتياز الفناء. يتم بناء أرضية الفناء من التراب أو الحجر، و يمثّل الطابق الأرضي بسقفه المنخفض القسم الشتوي من البيت أما الطابق الثاني ذو السقف المرتفع فيمثل القسم الصيفي من البيت، وهكذا يتم تنظيم الحياة في البيوت وفقا للمناخ، ويسود في الغالب استعمال المواد الصخرية مع الخشب في الطبقات الأرضية، المواد الخشبية مع الطوابق العلويه، تتميز الجدران في الغالب بلون الأصفر، الأزرق، الأبيض، البنفسجي والأخضر. لا توجد في الطبقات الأرضية أية نوافذ حفاظا على حرمة البيت. إذ توجد النوافذ في الغرف الفارغة، بالإضافه إلي  العديد من الجوامع والحمامات والحنفيات وشجرتا الصنوبر التاريخية.


قرية شيرينجه:



هي قرية رومية تابعة لبلدة سلجوق في مدينة إزمير غرب تركيا، تتميز بزراعة فواكه عديدة مثل الخوخ والكرز إلى جانب تجارة العنب والزيتون، من أهم الأماكن السياحيه بها السوق والكنيسة الموجودة على قمة التلة بالقرية التي تجذب الجميع إليها بفضل منازلها وشوارعها
.

قرية فاراليا  :
من أهم القرى الجميلة في منطقة فتحية في محافظه موغلا الواقعة في الجنوب الغربي من الجمهورية التركية تطل على البحر الأبيض المتوسط تتسم بالبحر ذات اللون الفيروزي وخالي الأمواج وجميع أنواع الفراشات الساحرة هي تسمى قرية الفراشات تقع بالقرب من شلال ماء بالقرب من مدينة ليكا اليونانية التاريخية القديمة، من أبرز الانشطة هناك السباحة والقوارب والنزهة المائية والجبلية.

قرية بلقيس :
من ضمن القرى التابعة لمحافظة غازي عنتاب الخلابة تم بناءها على مدينة الأغنياء قديمًا بلقيس، ولكن نهر الفرات غمر المدينة القديمة بالكامل؛ و هي جزء من أنقاضها المتبقية، و مازالت تجرى هناك أعمال حفريات و تنقيب عن المدينة القديمة هي من المدن الجميلة على نهر الفرات لا تفوتك زيارتها لو كنت تهوى كل ما هو قديم.

قرية ايفرانيا:
من القرى الجميلة التي تستطيع فيها ممارسة أكثر من نشاط تقع القرية في ولاية اسبارتا على ضفاف بحيرة ايردر، و يمكنك منها رؤية البحرية ذات الألوان السبع هي الوجه المفضلة لمحبي المظلات والقفز الهوائي، من أهم المشروبات بها الشاي مع أعواد الخشب المبخرة الذي تشتهر أهل القرية بصناعته وعدد من الطواجن التركية التقليدية أشهرها طواجن السمك.

قرية قلعة كوي:
اذا كنت ترغب في البعد عن صخب المدينة بالتأكيد قرية قلعة كوي هي الأختيار الأمثل تعد إحدى أجمل وأروع القرى الرومية قديما في بلدة جوكتشه آدا بمدينة تشناق قلعة، إلا أنها الآن لا يوجد بها سكان من الروم إذ يتشكّل سكانها من الأسر التركية التي هاجرت إليها والأُسر التي هربت من حياة المدينة، وتتمتع القرية الموجودة على قمة جبلية تطل على منظر البحر بوجود مقهيين، إلى جانب الفنادق وبيوت الشباب. هذا فضلا عن أن سكان القرية التي تضم أيضا قلعة قديمة سميت باسمها يعيشون في أجواء هادئة بعيدا عن صخب المدينة و إزدحامها.

قرية أدراسان منطقة المحميات الطبيعية:



 هذه القرية الموجودة قرب بلدة أوليمبوس التاريخية الواقعة على حدود قرية أولوبينار التابعة لبلدة كيمير بمدينة أنطاليا جنوب تركيا تقع في منطقة تُعَد من المحميات الطبيعية، تُعَد هذه القرية الرائعة التي تحظى برغبة وإقبال كبيرين من قِبَل الأتراك والأجانب و خاصة في فصل الصيف بحثا عن الراحة و الهدوء و الأسترخاء.

قرية كاياكوي قرية الأحياء التركية الرومية:
 تُعَد كاياكوي التي هي إحدى القرى المشهورة في تركيا مكانا يتردد عليه أهالي منطقة فتحيّة نهاية الأسبوع بفضل مقاهيها وفنادقها المميزة، تتكون القرية من 50 منزلا تقريبا، ويشتغل سكان هذه القرية التي تضم محلا صغيرا ومقهى ومنازل بحدائق جميلة بالثروة الحيوانية ولو كان ذلك على نطاق صغير إلى جانب السياحة، إذ من المحتمل أن تصادفوا أثناء تجولكم فيها أبقارا ضخمة أو قطيعا من الخرفان التي خرجت للمرعى.

قرية كيليت بحر:
تقع القرية في الجناح الاوربي من تركيا بين بحر مرمرة و بحر ايجة تم بناء وتصميم القلعة بها على شكل قلب تسمي ايضًا قرية البحر المقفل، و هي غاية في الجمال يقصدها الزائرين بفصل الصيف تتميز بالأكلات البحرية التقليدية وأهم الانشطة القوارب والرحلات بالبحرية والسباحة.

قرية سليمية:
تأخذ القرية اسمها من السلطان العثماني السلطان سليم الأول، تقع قرية سليمية في شبه جزيرة بوزبورون التي تشتهر بالتجارة والصناعة، و كذلك تبعد القرية عن مركز المدينة نحو 35 كيلومترا، وتعد مهنة الصيد أهم الأعمال التي يشتغل بها أهل القرية.

قرية بيرغي :
تقع قرية بيرغي التابعة لبلدة أوداميش في مدينة إزمير غرب تركيا، وتتميز القرية بأنها تحافظ على الآثار العثمانية منذ 700 عاما في تركيا.

احجز رحلة عيد الفطر  2022 في إسطنبول من هنا
احجز رحلة عيد الفطر 2022 في إسطنبول و طرابزون من هنا 

اعرف أيضا عن الخدمات التي تقدمها شركة سافر من هنــا
-------------------------------------------------------------
تواصل معنا من خلال الواتس اب مباشرة  من هنا
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا
 (  الفيزا  - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق - برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة  - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن)
متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
* كلمنا على رقم المكتب واحنا نخلصلك كل الأوراق الخاصة بالفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 ​​​​ 
ايميل: Info@Safer4Free.com
 مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
تابع كل عروض سافر من هـنـ
ا