أنطاليا عاصمه السياحه في تركيا

تعتبر مدينة أنطاليا التركية عاصمة السياحة في تركيا حيث يزورها  الملايين من السياح من كافة أرجاء العالم لما تمتاز به من جمال ساحر و طبيعة خلابة فا في عام 2011 احتلت أنطاليا المركز الثالث عالمياً بعد لندن و باريس في عدد السياح من دول أخرى متخطية بذلك مدن عالمية مثل نيويورك و أسطنبول بواقع أكثر من 10 مليون سائح
وذلك بسبب موقعها الجغرافي المميز على ساحل البحر الابيض المتوسط و الذي يجعلها في تناغم رائع بين التضاريس الجغرافية و التاريخ و حداثة الحاضر و الخدمات حيثُ يوجد فى المدينة العديد من الأماكن التاريخية الجذابة التى تجذب ألاف الزوار يومياً بالإضافة إلى تمتعها ببنية تحتية مميزة من حيث مراكز التسوق الحديثة و الفنادق الراقية و الملاهى الليلية مما يعدها مدينة نابضة بالحياة سواء كان فى فصل الصيف أو الشتاء فهى صالحة لكل الأوقات و اليوم فى هذا المقال سنتناول الأنشطه التي يمكن ممارستها فى أنطاليا بالأضافه إلي أهم المعالم .

المدينة القديمة
كاليتشي: Kaleiçi تقع في قلب مدينة انطاليا التركية و تسمى أيضاً بـ انطاليا القديمة وهي من اهم الاماكن السياحية في انطاليا تركيا، حيث تتميز بسحر تاريخي مبهر و تحوي اهم معالم السياحة في انطاليا الاثرية التي تجذب إليها السياح من مختلف بلدان العالم، ومنها تنطلق الرحلات البحرية لمشاهدة انطاليا من البحر او الغوض لإستكشاف جمال قاع البحر الأبيض المتوسط.


اكواريوم انطاليا
يمثل اكواريوم انطاليا (Antalya Akvaryum) هو من اهم الأماكن السياحية في انطاليا ويعتبر اكبر حوض للاسماك في اوروبا، ويمثل اكواريوم انطاليا عالم البحار المدهش، حيث يجمع المكان 40 حوض من أحواض الأسماك الصغيرة ودار للزواحف الاستوائية و  يضم آلاف الانواع من الاسماك من مختلف البحار والمحيطات، ويقدم للزائر الترفيه بالإضافة الى الثقافة الخاصة بالبحار وعالمها حيث يمتد إلى 131 متر طول و عرض 3 متر كما أنة موطن للألاف من أنواع الأسماك المختلفة و يتم فية تغذية القرش من قبل الغواصين المدربين على ذلك  فى عرض ساحر يدهش الزائرين كما ان المكان يضم مدينة أتلانتس الغارقة وحطام الطائرات الموجودة تحت الماء.

متحف أنطاليا الأثرى
يقع فى منطقة كونيالتى وهو واحد من أكبر المتاحف فى تركيا مع مجموعة كبيرة من القطع الأثرية من جميع أنحاء المنطقة فى 13 قاعة عرض ومعرض فى الهواء الطلق على مساحة 7000 متر ويعرض 5000قطعة أثرية بالإضافة إلى 20.000 قطعة أخرى مخزنة.

حطام المدينة القديمة ” Aspendos”
تقع على بعد 45كيلومتر شرق مركز مدينة أنطاليا وهى واحدة من المسارح الرومانية الأكثر إثارة للأعجاب و يسع المسرح لما يقارب من 15.000 شخص وكان يستخدم لعروض الحفالات الموسيقية والأعلان عن الأحداث الهامة و يوجد أيضاً فى المدينة بعض الهياكل الأخرى كأغورا الأكروبوليس.

بوابة هادريان
مثل العديد من المدن الأخرى فى تركيا أنطاليا لديها العديد من الشواهد التاريخية القديمة التى ما تزال قائمة لتشهد على روعة و جمال هذة الحقبة ومنها بوابة هاردبان التى يرجع تاريخها إلى 130 قبل الميلاد وكانت مخصصه لتكريم الإمبراطور الرومانى، وتتشكل على ثلاث أبواب مقوسة من الرخام.


وادي كوبرولو
وادي كوبرولو Köprülü Kanyon يقع في بلدة مانافغات ويعتبر من اجمل المناطق السياحية في انطاليا حيث يشتهر بجمال طبيعته وآثاره الرومانية الرائعة كالجسر الروماني القديم، والذي ما زال قيد الاستخدام  إلى يومنا هذا ، يوجد في المنطقة حيوانات برية كثيرة كالغزلان ، الدببة ، الأرانب والماعز الجبلي و يرتاد الوادي الكثير من هواة الرياضات المائية والتخييم.


شلالات أنطاليا
أحد أهم اسباب السياحة في انطاليا هي شلالاتها الجميلة، زي أجملهم شلال دودان، بالأضافه إلي جمال شلالات كورشونلو و شلالات مانافجات ، الشلالات كلها مُخدمة بالمطاعم و المقاهي و الأنشطة، و تعد من اجمل الاماكن السياحية في انطاليا تركيا.

شلالات دودان
شلالات دودان Düden Şelalesi هي الاجمل بين شلالات انطاليا، ويوجد منطقتين بنفس الإسم الاولى حيث يأتي الشلال ضمن منتزه جميل فيه مطاعم و مقاهي و الثانية عندما يلتقي الشلال مع البحر في مشهد قد يدفعك لزيارة المنطقة عدة مرات قبل مغادرتك انطاليا، فإذا كنت من عشاق المناظر الطبيعية الجميلة فتعد رؤية هذة الشلالات الجميلة هى الأنسب لك حيث أنها من الوجهات الجاذبة للسياح في تركيا لجمالها ولوجود أماكن رائعة لأخذ الصور التذكارية.


شلالات كورشونلو
شلالات كورشونلو Kurşunlu Şelalesi ثاني أجمل شلالات انطاليا ، تقع هذه الشلالات على بعد 20كم من شمال شرق مدينة أنطاليا ، داخل منتزه كبير جميل جداً ، يضم العديد من الانشطة الترفيهية و الخدمات و المطاعم.


شلال مانافجات
تعد شلالات مانافجات Manavgat Waterfall واحدة من اشهر الشلالات في انطاليا ، و تقع على بعد 3 كم من قرية مانافجات التي تبعد عن انطاليا 80 كم، و تتساقط هذه الشلالات بجوار حدائق رائعة تتيح لك الاسترخاء والراحة على ضفافه كما يوجد مراكز لبيع الصور التذكارية وانشطة ترفيهية ومطعم يقدم الأسماك وكافتيريا لاحتساء مشروب الشاي الاشهر في تركيا.

اجمل شواطىء انطاليا

شاطئ كونيالتي من افضل الشواطئ في انطاليا
شاطئ كونيالتي Konyaalti Beach هو شاطئ انطاليا الاول والاكثر شهرة، والحائز على جائزة الراية الزرقاء العالمية، يعتبر شاطئ كونيالتي المقصد الاول للزوار والسياح في انطاليا نظراً لجماله وسحره فهو نبض السياحة في انطاليا، وترجع شهرتة إلى مهرجان النحت الرملى السنوى حيث يجمع مجموعة من الفنانين والنحاتين الموهوبين ويعرض مجموعة فنية جميلة من الرسوم التى تنتجها الهواة.
يقع في حي كونيالتي و يمتد بطول 10كم و يتميز بجوه الرطب مقارنة بغيره من الشواطئ.


شاطئ اوليمبوس
شاطئ اوليمبوس Olympos Beach من انقى و اجمل شواطئ انطاليا، و الذي يتميز بمياهه الشفافة حيث يمكنك رؤية الحصى في قاع المياه علىعمق ثماني امتار تقريبا وكأنها قريبة من سطح الماء، يحيط بالشاطئ مناطق تاريخية عديدة كما أنه يوجد شقق سكنية للايجار منتشرة حول الشاطئ.

شاطئ داملاتاش
شاطئ داملاتاش Damlatas Beach شاطئ رملي يقع غرب شبه الجزيرة القديمة في انطاليا امام كهف داملاتاش Damlatas Cave وهو من شواطئ انطاليا الجميلة حيث يسمى قسم منه باسم شاطئ كليوباترا، تتميز مياه الشاطئ بوضوحها حيث يمكنك رؤية الاسماك والاحياء البحرية تسبح امام ناظريك، كما ان الدخول إلى الشاطئ مجاني.

شاطئ لارا
شاطئ لارا Lara Beach يعد من اكبر الاستثمارات في مدينة انطاليا حيث يمتد على مساحة كبيرة ويضم العديد من المطاعم والمقاهي والنوادي الشاطئية بالاضافة إلى مدينة ملاهي وملاعب كرة قدم، ناهيك عن المناطق الترفيهية للاطفال.

السياحة في شتاء انطاليا
السياحة في انطاليا معروفة بكونها مصيف تركيا الأول حيث يرتبط اسمها بالشواطئ الرملية الساحرة والشمس غير أن الكثير لا يعرف أنها مكان رائع للسياحة الشتوية وممارسة رياضة التزلج، حيث تكتسي قمم جبال طوروس التي تحيط مدينة انطاليا بالثلوج وذلك خلال اشهر الشتاء وحتى نهاية فصل الربيع و فيما يلي أشهر ثلاثة اماكن يمكنك أن تقصدها في انطاليا أثناء فصل الشتاء :
منتجع ساكليكنت
يعتبر منتجع ساكليكنت  Saklıkent Ski Resort المركز الأول والاقرب للتزلج على الثلج في مدينة انطاليا حيث يقع في الجهة الغربية من مركز المدينة على بعد 50كم تقريبا ويرتفع بحوالي 2550متر عن سطح البحر.

منتجع دافراس سكي
يعتبر منتجع دافراس  Davraz Ski Resort من اهم اماكن السياحة في انطاليا في الشتاء يقع على مقربة من مدينة اسبارتا على بعد 140 كم من مطار انطاليا الدولي وهو خيار يأتي بالدرجة الثانية بعد منتجع ساكليكنت. يقع دافرس على ارتفاع 2500 متر ويضم ايضاً العديد من المطاعم والمقاهي.

تليفريك جبل تهتلى  (اوليمبوس تلفريك)
جبل تهتلي والمعروف محلياً باسم أوليمبوس يقع بالقرب من مدينة كيمير على بعد 60 كم من مركز مدينة انطاليا ويرتفع 2365 متر عن سطح البحر. يشتهر هذا الجبل بالتلفريك المسمى باسمه تلفريك اوليمبوس حيث يوفر مجموعة من المناظر البانورامية الجميلة و اطلالة رائعة على انطاليا والقمم البيضاء لسلسلة جبال طوروس و جبل تهتلى والساحل كما يوجد هناك العديد من الوسائل الترفهية الأخرى كالتزلج و الطيران الشراعى .

المنتجعات الساحلية في أنطاليا
على بعد 400 متر من الساحل تقع مجموعة من المنتجعات و القرى الرئيسية التى من السهل الوصول إليها ومنها منتجع ألانيا الذى يمتاز بحجمة الكبيرة و الحياة النابضة فية كما أنة موطن للقلعة الحمراء التاريخية و بعض من الأطلال القديمة و معبد أبولو المثير للإعجاب ومنتجع كيمر الذى يمتاز بشهرة واسعة نظراً لشواطئة التى تحتوى على مجموعة من الرياضات المائية الممتعة ومنتجع بيليك الذى هو ملاذ لمحبى الغولف.


-----------------------------------------------------
تواصل معنا من خلال الواتس اب مباشرة  من هنا
نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا ( الفيزا - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق- الإقامة القانونية - تأسيس الشركات -برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن -تنظيم المعسكرات الرياضية)

* يمكنك التواصل معنا على أرقام مكتبنا فى مصر أو فى تركيا وسنقوم بمساعدتك فى الحصول على الفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل برجاء التواصل معنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 
ايميل: Info@Safer4Free.com
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.
مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com  
مواعيد العمل: من الاثنين للسبت من الساعة 10 صباحاً لـ 6 مساءًا.
إسطنبول فى إنتظاركم ونتمني لكم رحلة سعيدة
تابع كل عروض سافر من هـنـا