جنوب إفريقيا سحر الطبيعة

تقع جمهورية جنوب افريقيا في جنوب القارة الافريقية حيث يحدها من الشمال كل من زمبابوي وبتسوانا ومن الجهة الشمالية الغربية نامبيا، اما الجهة الشمالية الشرقية فالموزمبيق/ فيما يحيط بها من الجنوب كل من المحيط الهادي والاطلسي
و لجنوب افريقيا ثلاث عواصم وهي بريتوريا العاصمة العمومية وبلومفونتين العاصمة القضائية وكيب تاون العاصمة التشريعية فيما تعتبر مدينة جوهانسبرغ أكبر مدن جنوب افريقيا، يتطلب السفر الى جنوب افريقيا الحصول على فيزا جنوب افريقيا من خلال مراجعة السفارة او الممثلية الرسمية لجمهورية جنوب افريقيا في بلادكم
وفيما يخص تكلفة السياحة في جنوب افريقيا فهي مرتفعة من حيث تذاكر الطيران والمواصلات وفيما عدا ذلك فالتكاليف معقولة حيث تتوفر خيارات عديدة للسكن وبأسعار مناسبة وكذلك المطاعم، علماً بأن افضل وقت للسفر الى جنوب افريقيا هو الفترة بين اكتوبر ومارس وفي فصل الربيع عموماً

السياحه في كيب تاون

تعتبر من اجمل وجهات السياحة في جنوب افريقيا وهي تصنّف كواحدة من اجمل المدن الافريقية، حيث تتمتع بمناخ جميل وطبيعة خلابة وفريدة


اهم اماكن السياحة في جنوب افريقيا كيب تاون

واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية
تعتبر واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية Victoria & Alfred Waterfront من وجهات السياحة في كيب تاون الأكثر زيارةً بمعدل 24 مليون زائرٍ سنويًا. وتتميز بمناظر خلابة، حيث طبيعة متنزه جبل الطاولة الخضراء خلفها، ومياه المحيط تحيط بها، كما تتضمن الواجهة عددًا من المواقع التراثية والمعالم السياحية واسعة الشهرة، وتلعب دورًا هامًا في التنمية الاقتصادية للبلاد بشكلٍ عام.


عجلة كيب تاون
عجلة كيب تاون The Cape Wheel من اهم الاماكن السياحية في كيب تاون وهي عجلة مراقبة عملاقة توفر رؤية بانورامية تخطف القلوب لمدينة كيب تاون ومعالمها الخلابة، وتقع العجلة في واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية النابضة بالحياة، وتشمل المشاهد كل من جبل الطاولة، وجزيرة روبن، واستاد كيب تون.


اكواريم المحيطين
يقع اكواريم المحيطين أيضاً في كيب تاون Two Oceans Aquarium على واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية في كيب تاون ويعتبر من اهم اماكن سياحية في كيب تاون، ويضم الحوض سبعة معارض بنوافذ عرض كبيرة، ويرجع سحره الخاص إلى موقعه المميز عند نقطة التقاء المحيط الهندي بالمحيط الأطلسي.


منتزه جبل الطاولة الوطني
يعتبر منتزه جبل الطاولة الوطني Table Mountain National Park أحد المعالم الأكثر شهرة وشعبية في مدينة كب تاون محليًا وعالميًا. ويحتضن المتنزه حوالي 2200 نوع من النباتات، و1470 نوع من الأزهار النادرة، مما أدى لإدراجه ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي، والمتنزه يعتبر من اهم اماكن سياحية في كيب تاون جنوب افريقيا باعتباره أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة، يستقبل قرابة المليون زائر سنويًا من كافة الأقطار والدول.


شاطئ بولدرز
شاطئ بولدرز Boulders Beach في كيب تاون ، وهو شاطئٌ محاطٌ بصخور الجرانيت، ويشكل جزءًا من جبل تابل، ويعتبر من اهم اماكن السياحة في كيب تاون جنوب افريقيا ومحطة سياحية مناسبة للأطفال بسبب موقعه، ولأنه موطنٌ لمستعمرةٍ من البطاريق الإفريقية التي استقرت فيه منذ 1982م.


جزيرة روبن
جزيرة روبن Robben Island من اهم معالم السياحة في كيب تاون تقع في خليج الطاولة الطبيعي، وعلى بعد 6,9 كيلومتر من غرب ساحل بلوبيرغستراند في مدينة كيب تاون
وقد قضى نيلسون مانديلا، رئيس البلاد السابق الحائز على جائزة نوبل، ثلثي مدة سجنه فيها قبل سقوط نظام الفصل العنصري، وتُعد إحدى مواقع التراث محليًا، وضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.


السياحة في جوهانسبرغ

تعتبر جوهانسبرج من افضل المدن السياحية في جنوب افريقيا، حيث يذهب إليها الزائر ليمزج ما بين ثقافة المدن الكبيرة من حيث الأنشطة الترفيهية والحياة الليلية، وما بين المغامرة ومواجهة الحياة البرية الخلابة وزيارة الأماكن التاريخية الرائعة، إذ يمكن للزائر أن يقضي يوما مميزا في استكشاف المحميات الطبيعية والكهوف والقرى التقليدية، ثم يستمتع ليلا بتناول العشاء في أحد المطاعم الفاخرة بوسط المدينة
وتتميز جوهانسبورغ بكونها اكبر مدن جنوب افريقيا والمركز الترفيهي والمالي الرئيسي في البلاد حيث تضم العديد من المنتزهات والمتاحف والمعارض وتشتهر فيها البلدة القديمة.

معرض مهد البشرية
يعتبر هذا المكان من أبرز مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو في جنوب أفريقيا، حيث يحتوي المعرض أضخم وأكبر مجموعة إنثروبولوجية على مستوى العالم، وهي مجموعات عظمية بالغة الندرة لشكل الإنسان الأول، كما تشتمل المنطقة الموجود بها المعرض على كهوف ستركفونتن – وهي عبارة عن ستة تجاويف تحت الأرض وفي نهايتها بحيرة عمقها أربعين متراً، وتحتوي هذه التجاويف التي تشبه الغرف على عدد من الحفريات البشرية الأكثر إثارة للاهتمام في العالم.


معرض فنون جوهانسبرج
هو أحد أكبر المعارض الفنية في قارة إفريقيا، ويحتوي المعرض على أكثر من 9 آلاف من الأعمال الفنية المتنوعة، وهي مزيج من أعمال الفنانين الأفارقة والأوربيين، ويرجع تاريخ بعض اللوحات الموجودة بالمعرض إلى القرن الـ17، علاوة على وجود كم كبير من أعمال النحت المميزة.


متحف التمييز العنصري
هو المتحف الذي يمثل تفصيلياً تاريخ التمييز العنصري في دولة جنوب إفريقيا، وذلك عبر عدد هائل من المعروضات، كالصور والمنحوتات وقصاصات الجرائد ولقطات سينمائية شديدة التأثير، ويعمل المتحف عل توفير رحلة عاطفية بالنسبة للزائر، تجعله يجوب تاريخ جنوب إفريقياإلى أن تحررت من مفاهيم التمييز العنصري، وحتى أصبحت إحدى أبرز الديموقراطيات المعاصرة.


منتزه “جولد ريف سيتي”
ويحتل منتزه جولد ريف مكانة كبيرة فى قلوب السياح وخاصة الأطفال، بفضل ما يضمه من مساحات واسعة تسمح لهم باللعب والجرى، ويعتبر المنتزه المكان المثالى لمحبى الهدوء والإسترخاء ، وقضاء وقت مميز من الرفاهية والإستجمام بمجرد الإستلقاء على العشب الأخضر الجميل.
وبالتواجد فى جولد ريف يمكنك التمتع بركوب الخيل والتمتع بجمال الطبيعة وإكتشاف المنطقة بالكامل كما يمكنك خوض مغامرة تحت سطح الأرض وإكتشاف جمال المنطقة والتى كانت منجما لإستخراج الذهب قديما، وهناك يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية وقضاء وقت مميز لا ينسى ويفتح المنتزه أبوابه للزوار بأسعار رمزية للغاية وفى متناول الجميع .


حديقه ليون بارك
تحتل حديقة ليون بارك أهمية سياحية كبيرة وتنال إعجاب الزوار وخاصة العائلات حيث يتمتع الأطفال برؤية المزيد من الحيوانات المسلية كالقردة والكلاب وغيرها من الحيوانات المفترسة ومنها: الأسود والفهود بجانب الضباب كما تضم نحو 80 نوعا من الأسود النادرة.
وتمتاز الحديقة بمساحتها الكبيرة التى تصل إلى أكثر من 500 فدانا تسمح للأطفال بالركض واللعب، وبالتواجد فى حديقة ليون بارك يمكنك إكتشاف كافة أسرار الحياة البرية التى تنال إعجاب السياح وتناسب محبى الطبيعة والحيوانات البرية ، وتشهد الحديقة إقبالا كبيرا من الزوار طوال أيام الإسبوع .


السياحة في بريتوريا مدينة شجرة الجاكاراندا والعاصمة القديمة

مدينة بريتوريا، والمعروفة كذلك باسم مدينة الـ “جاكاراندا” بفضل الأشجار ذات الزهر الأرجواني التي ترسم طرقها، بريتوريا اضافة الى كونها العاصمة فهي احدى مدن جنوب افريقيا السياحية تبعد عن جوهانسبرغ 70 كم باتجاه الشمال، وهي مدينة راقية تتواجد فيها العديد من السفارات وتحتوي اماكن سياحية هامة بما في ذلك المتاحف واماكن الترفيه والمنتزهات مثل حديقة ريتفلاي الوطنية.


نصب الفورتريكر
حرب البوير هي الحرب التي دخلتها إنجلترا في مواجهة الأفارقة من أصل هولندي في جنوب أفريقيا، وقد ألحقت بهم الهزيمة لأكثر من مرة كان آخرها في العام 1899، وقد تم تشييد نصب تذكاري لتلك المعارك وسيطرة بريطانيا على بريتوريا بعد اكتشاف الذهب والألماس، وكان يحيا في تلك المنطقة شعب الفورتريكر الذي عرف بصموده وشجاعته في هذه الحروب.


ساحة الكنيسة
ساحة الكنيسة (باللغة الأفريكانية: كيركبلين)، في الأصل كانت ساحة السوق (باللغة الهولندية: ماركتبلين)، وهي تعد ساحة المركز التاريخي لمدينة بريتوريا. وكان مؤسس المدينة، مارتينوس بريتوريوس قد قرر أن الساحة يمكن استخدامها كسوق وساحة للكنيسة. وقد سميت فيما بعد بمباني الكنيسة التي كانت في وسط الساحة من 1856 إلى 1905. ومع ذلك، فإن السمة الأبرز للساحة، منذ يونيو 1954، هي تمثال زعيم البوير الراحل ورئيس جمهورية جنوب أفريقيا بول كروجر في مركزها. كما توجد تماثيل أربعة مواطنين بوير مجهولو الهوية يحيطون تمثال كروجر كالجنود.


كروجر هاوس
كروجر هاوس هو المبنى التاريخي في بريتوريا؛ لزعيم البوير ورئيس جمهورية جنوب أفريقيا، بول كروجر. بنى في عام 1884، ومن الجدير بالذكر أنه قد تم استخدام الحليب بدلا من الماء لخلط الإسمنت الذي تم بناء المنزل به، حيث كان الإسمنت المتوفر ذو جودة رديئة.



السياحة في ديربان (مدينة الموانئ والشواطئ والتوابل النادرة)

ديربان احدى مدن جنوب افريقيا الساحلية واقعة في مقاطعة كوازولو ناتالو على الساحل الشرقي، تعتبر من اهم وجهات السياحة في جنوب افريقيا وهي مشهورة بشواطئها الساحرة وتضم العديد من الحدائق الجميلة والمعالم السياحية التي تستحق الزيارة كما انها تضم مجموعة من الفنادق الفخمة
أيضا يطلق على مدينة ديربان اسم “مدينة الأمواج”، حيث أنها من المدن المشهورة برياضة الركمجة – أو ركوب الأمواج، فهي تتمتع بعدد من الشواطئ الرائعة والمعدة لهذه الرياضة، وتحديدا هي تلك الشواطئ الممتدة على طول ميناء ديربان في المنطقة الجنوبية من المدينة.


الميل الذهبي
ولا ينبغي على زائر ديربان الجميلة تفويت فرصة زيارة منطقة “الميل الذهبي”، تلك المنطقة الممتدة على مسافة أربعة كيلومترات ساحلية، وهي عبارة عن سلسلة شاطئية محمية من أسماك القرش بواسطة الشباك، وعلاوة على ذلك فهي تعد منطقة ترفيهية بامتياز، حيث توجد بها مسارات مخصصة للدراجات الهوائية، وعدد كبير من المساحات الخضراء التي تصلح لممارسة التأمل والرياضات المختلفة.


حديقة نهر يومجيني للطيور
، في البداية كانت مشروعا خاصا لعدد من هواة تربية الطيور، والذين كان هدفهم تعريف الناس بمختلف أنواع الطيور القادمة من كل أنحاء العالم، وقد تحولت الحديقة بعد ذلك إلى نقطة جذب هامة في مدينة ديربان، وحازت على اهتمام عالمي لتميزها واحتوائها على طيور نادرة.


حديقة ديربان النباتية
تعد حديقة ديربان النباتية أقدم الحدائق النباتية في القارة السمراء، وهي تقع في المنطقة الكائنة حول جبل هيل، وقد تم انشائها في العام 1849، وكان ذلك بهدف تنمية المحاصيل الزراعية، ويتاح لزائر الحديقة شاسعة المساحة أن يأخذ جولة حرة بين النباتات شبه الاستوائية الأصلية والدخيلة، كذلك يوجد بالحديقة الكثير من بساتين الفواكه، والعديد من أنواع الطيور المقيمة.

-----------------------------------------------------------------------------

نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا ( الفيزا - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق- الإقامة القانونية - تأسيس الشركات -برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن -تنظيم المعسكرات الرياضية)
متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا
* يمكنك التواصل معنا على أرقام مكتبنا فى مصر أو فى تركيا وسنقوم بمساعدتك فى الحصول
على الفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل برجاء التواصل معنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 
ايميل: Info@Safer4Free.com
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.

مكتب تركيا: 00905445019185 (WhatsApp)
ايميل: Turkey@Safer4Free.com  
مواعيد العمل: من الأثنين للسبت من الساعة 10 صباحاً لـ 6 مساءًا.
إسطنبول فى إنتظاركم ونتمني لكم رحلة سعيدة

تابع كل عروض سافر من هـنـا