من قصص السفر لاوروبا

قصة سفر محمد سعيد 

هكتب إزاي سافرت و كل حاجه بالتفصيل  

اولأً الفيزا المطلوب فيزا شنجن  :

1-كشف حساب و ده مش زي منتو فاكرين الواحد يروح يحط الفلوس و يعمل كشف الحساب هما مش عايزين كده عوزين حساب جاري بمعني 20 الف مثلا تحطهم من شهرين أو شهر و نعد تسحب و تودع و بنك QNB بيعمل توتال الإيدعات في كشف فا دي حاجه حلوه و ممكن تجيب بتاع ولدك أو والدتك
2 - تاخد ميعاد من سفازه بالنسبه لفرنسا في مكتب  TLS  دي اللي بتتعامل معا بتعمل حساب و تختار ميعاد 
3 -تامين و ده بيتجاب من thomascook اليوم ب 90-110 علي حسب السن و الميعاد 
4 -حجز الفندق free cancellation و تبقي تلغي عادي من هـنـا
5 -حجز طيران و ده كنت جيبو من thomascook ببلاش مش مدفوع بردو
6 - لو أنت في جامعه بتجيب شهاده قيد لو شغال بتجيب ورقة من الشغل إنك شغال و مرتبك لو شركه بتجيب سجل تجاري و ضرايب 
مدام ورقك تمام كلو متخفش 
الرحله كانت فرنسا - هولندا - بلجيكا - فرنسا - ايطاليا - مصر 
  expedia  Easyjet  Edreams  skyscanner حجز الطيران من  
الطيران من شرم و الغردقه أرخص وأنت و حظك مش لازم تجيب تذكره رايح جي لو أنت هتلف ساعات بتبقي أرخص 
طيارتي كانت رايح جي من فرنسا بس الراجع كان ترانزيت 20 ساعه في ايطاليا 

تفاصيل الرحله

فرنسا تلانه
هولندا سبعه
بلجيكا تلاته
ايطاليا يوم
الطياره كانت 7 الصبح وصلت 12 بليل في من مطار منرو ب 10 يورو بيوصلك بتشتري التيكيت من مكان و الفندق بتبعتلو ايميل بيقولك تيجي إزاي من مطار 
وصلت الفندق هو كان هوستل حجزت من هـنـا  
تعريف الهوستل :اوضه فيها من 4 ل 12 سرير انت ليك سرير فيها و في حمام مشترك الموقع اهو
الليله بتقف بتاع -12 يورو علي حسب كام سرير و انت بتحجز متسترخش اتاكد ان في 
free wifi
free breakfast
free maps
security
دى أهم حجات
حجز برج ايفيل احجزو من نت بدل متقف طابور ساعتين من هـنـا  و بتختار الميعاد احلي ميعاد الغروب 
أهم حاجه تنزل البرامج دي 
sygic .خريطه أوفلاين 
tripadivsor برنامج بيجبلك اهم حاجات في بلد مطاعم و كلو 
RATP : ده برنامج المواصلات بتاعك بيشتغل اوفلاين تكتب إسم المحطه اللي هتركب منها و عايز تروح فين و هو يقولك 
لو انت رايح حته بيعيده مثلا هتفتح MAPS بتعتك و تختار مكانك و المكان اللي انت رايحو و تختار بالمواصلات و سكرين شوتاتك و تعمل go الـ GPS هيفضل شغال من غير نت لحد ميوصلك المكان 
نرجع للهوستل في 3 حاجات 
MALE ROOMS
FEMALE ROOMS 
MIXED ROOMS 
 كل الشباب بتختر مكس وش 
الناس في الهوستل ازيك ازيك مفيش تطفل صباح الخير
تنزل تفطر لحد متموت  و تنطلق انسي المواصلات ده رجلك موجوده أو تاجر عجله 
تاخد شنطه ضهر فيها مياه و عصير و جاكيت و مولتو الحاجات دي تجبها من مصر 
الغداء بقا انا كنت بجيب بينزا مرجريتا كانت ب 8 9 يورو عشان تقفل
العشاء بقا جبنه جيبها من مصر، بيبقي في مطبخ لو عايز تطبخ و في تلاجه
ممنوع الشرب و السجاير جوه الاوض
أهم أماكن في باريس :
برج إيفل
ساحة الكونكورد : وتعتبر ساحة الكونكورد من جهتها المكان الأجمل في باريس . وتوفر هذه الساحة الممتدة على مساحة 84 ألف متر مربع منظرا ممتازا لجادة الشازليزية على امتداد طولها مع قوس النصر من جهة ومتحف اللوفر وحدائق التويليري من جهة أخرى وعلى جانب الساحة تم تشيد مبنيين متطابقين مع صف من الأعمدة احدهما هو فندق البحرية والآخر هو فندق كريون الذي يعتبر واحد من أكثر الفنادق فخامة وطلبا من الناس
قصر اللوفر
يحتوى هذا القصر على مجموعه من اثمن كنوز العالم على الاطلاق وبالرغم من القرون الثمانية التي عاشها فقد حافظ على تناسق رائع بدأ اللوفر كلقعه حصينة بناها فليب اوغست عام 1190م وقام خلفاؤه بتعديلها واضافه ابنية اخرى اليها وعندما نقل لويس الرابع عشر بلاطه الى فرساي ترك اللوفر بين ايدي الرسامين والنحاتين ومحتلين اخرين
وعام 1793م حولته حكومة الثورة الى متحف شعبي واضافة الى فينوس دو ميلو والموناليزا .
ازدحام اللوفر باعادة تنظيم المتحف في ثمانينات القرن العشرين وحفرت باحة جديده واسعه للاستقبال تكشف اجزاء من القلعه الاساسية قبع عليها هرم زجاجي رائع في ساحة نابوليون وهو يشكل اليوم علامة بارزه في الباحة الرئيسية للمتحف
فندوم
PALACE
VENDOME
أراد لويس الرابع عشر أن تكون له ساحة هي الأفخم في باريس ليقيم فيها تمثالا يخلد ذكراه وبعد انتهاء تصميمها عام 1699م كان ممولو لويس وحدهم القادرون على تحمل نفقاتها 
قوس النصر
الشانزلزيه 
خلصت فرنسا و روحت هولندا بالباص و ده ازخص حاجه و في free wifi 
 ب 10 استرليني من هـنـا  
ممكن تروح طيران لو هتروح حاجه بعيده ryanair و easyjet شوف كل الاسعار
نيجي بقا لهولندا امستردام وصلت الفندق و نزلت علي طول المدينه جميله و عمرك متوه فيها أهم معالم هولندا 

دليل السفر إلى أمستردام 

( أماكن سياحية / حدائق / أسواق / مطاعم )
1 - الساحات المشهورة في أمستردام :
• دام سكوير dam square: كل الطرقات في أمستردام تؤدي بك في النهاية إلى ساحة دام الشهيرة، فهي القلب النابض للعاصمة وتضم القصر الملكي، وفيها تشاهد الحياة الهولندية على طبيعتها وحقيقتها وتنتشر فيها المطاعم وتستقل منها المراكب السياحية الصغيرة لتطوف بك في قنواتها الجميلة .
• ساحة ليدين Leiden Square : تنتشر في تلك الساحة أغلبية المطاعم والمقاهي ومحلات بيع القهوة و المرابع الليلية .
• جوردان The Jordaan : إنها منطقة جميلة بمحاذاة القناة وتعني الحديقة باللغة الفرنسية Le Jardin ، تزينها الأشجار وارفة الظل وفيها منازل يعود تاريخ بنائها إلى القرن السابع عشر وتجد فيها العديد من المحلات التجارية الراقية والمطاعم الفرنسية ومحلات بيع القهوة، جاءت تسميتها بعدما كان الفرنسيون أول من جاءوا واستقروا فيها منذ آلاف السنين .
• مينت سكوير mint squar : اشتهرت بوجود برج Mint Tower والذي تأسس في القرن الــ 17 .
2 - هولندا الصغرى في مدينة الأقزام ( madurodam ) : 
• يمكن للسائح في أسرع رحلة بالعالم أن يزور ويشاهد هولندا خلال نصف ساعة فقط، في مدينة صغيرة لا تزيد مساحتها على ألفى متر مربع، يطلق عليها "مادورودام" أو هولندا الصغرى. فهي نموذج مصغر، ومطابق لهولندا التي تبلغ مساحتها في الواقع نحو 36 ألف كيلو متر مربع.حيث تحتوي على العديد من الأماكن السياحية و المشهورة في أمستردام مثل ساحة دام سكوير، نموذج لبرج يورو ماست، نموذج للقصر الملكي إلى آخره متعة في التجول حول هذه الأماكن وأنت تشاهد هولندا كاملة بأقل من ساعتين قمنا بأخذ جولة وسيكون للمشي على الأقدام ممتعاً مع التقاط الصور التذكارية . ومن أكثر ما يمتع هو وجود مجسم لشاحنة أذا وضعت 20 سنت يفتح باب الكراج وتخرج من الكراج إلى أن تقف أمامك وهي محملة بشيكولاته ( كافي مارس ) حيث ستقضون حول هذا المجسم ما يقارب الثلث ساعة وأنتم تستمتعون بحبات المارس ، توجد هذه الحديقة بمدينة "لاهاي" (Den Haag). كل ما تتميز به هولندا ستجده في تلك الحديقة بمقياس مصغر .
العنوان : تقع في مدينة Den Haag أو ما نسميها نحن العرب لاهاي
Madurodam B.V
George Maduroplein 1
RZ The Hague 2584
The Netherlands
3 - طواحين الهواء : 
• zaanse schans : سوف تشعر وكأنك في هولندا الحقيقية ( بلد الطواحين ) وأنت تسير على الأقدام في قرية zaanse schans حيث ستجد نفسك بين الطواحين التي لا تبعد عنك إلى سوا سنتمترات فقط . حيث ستكون وجهتك هذه المرة إلى شمال أمستردام النزهة،وبالتحديد على حافة نهر Zaan، حيث ستزور قرية توجد بها 5 الطواحين ولكن لا تستغرب إذا علمت بأن هذه القرية كانت تحتوي على 700 طاحونة ،كما أن المنازل الخشبية المميزة والتي لها بريقها الخاص مع منظر الطواحين، في القرن الثامن عشر كانت هذه المنطقة منطقة صناعية مع ما يقارب 700 طاحونة في استخدامات العمل ذلك الوقت. في هذا اليوم وهذا العصر لا توجد سوى خمسة طواحين فقط كما ذكرنا سابقاً. وخلال جولتكم في هذا المتحف الطبيعي ( قرية zaanse schans ) على الهواء الطلق، وستتعرفون خلال الجولة على كيفية تشغيل الطواحين و ما هي وظائفها كما ستزورون مصنع للأحذية الخشبية وبإمكانك أن تشتري أحذية كذكرى لك وقبل العودة إلى أمستردام، ستكون هناك زيارة وجولة سياحية لمدينة إدام، حيث سيعود بك التاريخ في هذه المدينة إلى القرن الــ 16 لأن هذه المدينة كانت من ذلك العصر، حيث تشتهر هذه المدينة بشيئين هما :
- المدينة قديمة جداً كما أسلفنا سابقاً .
- كما تشتهر هذه المدينة أيضاً بصناعة الجبن او ( مدينة الجبن ) كما توجد أيضاً ألزبده بأنواعها إضافة إلى الأجبان بأنواعها، ويمكنك الشراء والتفاوض معهم على الأسعار إذا أردت .
 الموقع الرسمي من هـنـا
• مكان أخر رائع للطواحينKinderdijk : الموقع الرسمي : Welcome to Kinderdijk .
4 – حدائق :
• ( متحف + حديقة ) Palais Het Loo : العنوان
* Address : Koninklijk Park 1, Apeldoorn, HollanD , Opening times April to October, Daily, 10am to 5pm , Admission Entrance fee / Nationaal Museum Paleis Het Loo / Website .
• Keukenhof : العنوان 
* Address : De Keukenhof, Stationsweg 166a, AM Lisse, Holland, 216152.2558 Opening times End March to end May / Keukenhof – Homepage .
• Amsterdamse Bos : العنوان 
* Address : Amstelveense weg, Amsterdam, Holland, Opening times All year , Daily , Open dawn to dusk , Admission Entrance free / Amsterdamse Bos – Homepage .
• ( قصر + حديقة ) Kasteel Warmelo : العنوان
* Address : Stedeke 11, 7478 RV, Diepenheim (OV), Holland Welkom op de / Website van Kasteel Warmelo
• حديقة فونديل Vondelpark : تعتبر أشهر حديقة في أمستردام، يعود تاريخها إلى عام 1850 وأصبحت اليوم مقصدا للسياح وأهل المدينة الذين يقصدونها لممارسة العديد من النشاطات الرياضية والترفيهية مثل الركض وركوب الدراجات الهوائية والتسلق .
* Address : Stadsdeel Amsterdam Oud Zuid , t.a.v. projectgroep renovatie Vondelpark , Postbus 51160 , ED Amsterdam 1007 .
5 - ( Giethoorn ) الهولنديه أو مايسمى فينيسيا الهولندية : 
• جسور خشبيه وقنوات مائيه لايمكن عدها وتحفها حدائق في قمة الروعه وبيوت ريفيه تكاد تسرق العين، وإذا كنت تحس ببعض النشاط يمكنك استئجار قارب ريفي بسيط تجدف به بنفسك او ركوب أحدى القوارب التي تعمل بالمحرك .
* Address : Rondvaart- en Botenverhuurbedrijf , 't Zwaantje , Postadress: Ds. T.O. Hylkemaweg 1 , CD Giethoorn .
6 - ( قرى الصيد التقليديه ) Volendam : 
إذا أردت الطبيعة الهولندية الشهيرة بجمـــالها وهواءها العليــــــل فعـلاً ! ستجدها في رحلــة اسمهـا Edam Countryside Tour ، هـذا المكان يبعد عن المـدينة ما يقارب ساعــة بالسيـارة و هـــي عبـارة عن قـرية للصيــد ( يشبه المينـاء الصغيــر ) جـداً مناسب للمشي وممكن أن تأخذ جـولـة بإحدى القوارب وأيضاً هناك الكثيـر من المحلات التي تبيع السلع التـذكارية الجميلة ، كما يوجد محلات للتصويـر لديها الملابس الهولنـدية المعروفة ، بحيث تلبس الملابس إضافـة إلى الـديكور ويقومون بتصوير الأطـفال ( قـد تكون صــورة تـذكـاريـة ظـريفـة ) يبـعد عن هــذا المكان أيضاً بحوالي 20 دقيقة بالسيارة مكان لصنع القبقاب الهولندية والجبـــن وأيضـاً المحـلات التـذكارية، كما ستشاهدون الأبقار ترعى بكل مكان والطواحين الهوائيـة إلي اشتهرت فيها هـولـندا، و الأهـــــــــم الخضار ! من أحلى ما يمكن . المكـان يستحق الزيارة ، وإذا لم تزره فكأنك لم تزر هولندا.
7 - ( قرية ماركن ) marken : 
• تقع على البحر والتي تتميز بوجود السكان الهولنديين الأصليين بملابسهم التقليدية ولبسهم للأحذية الخشبية. وهؤلاء السكان لا يقومون بالتمثيل بل هم يعيشون في هذه القرية بهذه الطريقة. وهي قرية تستطيع إذا أردت فقط السير من أولها إلى آخرها أن تقطعها بنصف ساعة وإذا أحببت أن تجلس على أحد المقاهي والتقاط بعض الصور أن تضع بالحسبان من ساعة إلى ساعة ونصف .
8 - تسوق : 
• الشوارع التجاريه : 
( 1 ) Leidsstraat
( 2 ) Kalverstraat
( 3 ) Nieuwendijk
( 4 ) PC Hoofdstraat
ملاحظه : تستطيع أن تصل لكل هذه الشوارع مشياً لأنها قريبه من بعض باستثناء الشارع الأخير .
• مجمعات تجاريه وأسواق : 
( 1 ) Magna Plaza shopping center : يقع في ساحة دام سكوير 
( 2 ) Bijenkorf shopping center : يقع في ساحة دام سكوير
( 3 ) Kalvertoren shopping center : ويقع في دام سكوير وبالتحديد في شارع يحمل نفس الاسم على مسافة ميل . 
( 4 ) Shopping Center Barones
( 5 ) amsterdamse poort - shopping center
( 6 ) فيلا أرينا villa arena: مجمع الرائع / العنوان
العنوان : *De Entree 1, 1101 BH Amsterdam Zuidoost 
9 – مطاعم : 
• يوجد في أمستردام كل المطابخ العالمية لاسيما الأرجنتينية والاسبانية والهندية والفرنسية، ولكن إذا كنت تفضل أن تأكل أطباقا محلية فلا بد أن تجرب فطائر «البان كيك» التي تشتهر بها هــــولندا وتتراوح أسعارها ما بين 5 و10 يــــورو. نذكر أهـــمها ( كافيه تـــي سمول ) ( Café t Small ) ويقال انه أقدم محل لبيع القهوة في أمستردام، ويعود تاريخه إلى عام 1786. أنصحكم بزيارة هذا المكان المميز حيث يطل على أجمل المناظر التي تقدمها المدينة لزوارها ونذكر أيضاً كافي Meneer Pannekoek كما أن للمطاعم العربية نصيب في موضوعنا وهي :
( 1 ) Zina ( مطعم مغربي ) 
العنوان : Bosboom Toussaintstraat 70, Amsterdam, The Netherlands 1054
( 2 ) Pakistan Restaurant ( مطعم باكستاني ) 
العنوان : Scheldestraat 100, Amsterdam, Noord-Holland 1078
( 3 ) Jerusalem ( مطعم القدس الفلسطيني ) 
مطعم صغير أو يمكن يطلق عليه مقهى، صاحب المطعم فلسطيني خلوق جدا، توجد حلويات شاميه وغيرها التي يرغبها الكثير من العرب في بلاد الغربة. موقعه في وسط السوق في شارع Nievwendigk ) ) قريب من محطة القطار.
( 4 ) المطعم العربي دانه 
ملاحظه : إذا وصلت إلي محطة أمستردام المركزي Station Amsterdam Centraal اتجه مباشره إلى أول شارع مقابل محطة اسم الشارع Damrak إلى Dam square على طول يمين الطريق توجد مطاعم صغيره أكلها حلال .
المحلات هناك ارخص من فرنسا بكتير 
بعد كده روحت بلجيكا بروكسل  بلد الشيكولاته و الوافل 
أهم المعالم 
Brussle
وهو مكان تنتشر فيه الكنائس والمباني القديمه ذات العمران الجميل و الكافيهات والرسامين ومحلات الشوكليت البلجيكي الهدايا التذكاريه. Grand Palce 1. 
شارع لا تدخله السيارات وعلى جانبيه محلات كثيره عالميه ومحلات ذات صناعه بلجيكيه ومطاعم كثيره. City two 2. 
متحف فيه روائع التدريب العملي حيث يمكن للاطفال القيام بالتجارب العلمية المختلفة على المعروضات ويتميز بالعديد من العلوم حول الصوت والضوء والبصريات واللمس والرؤية عالم من الأوهام. Scientastic Museum 3. 
هذا المتحف يعرف الأطفال بالعالم وبجوانب حياتنا اليومية. مع مساعدة من العروض البصرية والاجهزة التفصيليه ولعب الأدوار يمكن للأطفال قيادة الترام الركوب في مجموعة كبيرة والجلوس في كبسولة الفضاء ومكافحة الحريق زراعة المحاصيل إنتاج برنامج تلفزيوني زرع حديقة يابانية عجن العجين واللعب من جانب بطل حكاية خرافية المعروضات تتغير في كثير من الأحيان وتدور حول مواضيع مثل جسم الإنسان والمياه المدينة والاتصالات وغيرها الكثير. Children museum 4. 
حيث يمكن للاطفال الاستمتاع بتسلق المرتفعات . Adventure Park in- Wavre 5. 
حديقة جميلة تقع في منطقة آيزل Heyzel يوجد بها العاب خشبية للأطفال و يوجد بها حديقة الميني يوروب Mini Europe – معالم أوروبا المصغرة- و هي عبارة عن مجسمات
لمعالم أوروبية مشهورة Brupark 6. 
تفرش سجادة من الزهور في ساحة القراند بليس كل سنتين من عام 1971م لمده أسبوع و أيضا تفرش فيها من منتصف أغسطس سجادة الزهو وتتكون تقريبا من مليون زهرة. THE FLOWER CARPET 7. 
أقدم كنيسة في بروكسل تم تاسيسها في القرن الحادي عشر وقد نجدت من القصف الذي دمر معظم بروكسل عام 1695. THE SAINT NICHOLAS CHURCH 8. 
تمثال منحوت من البرونز عام 1619 ويعتبر رمز المدينة. و هو عبارة عن تمثال لطفل يقوم بالتبول وهو واقف،، يقال أنه حدثت حريقه في أحد السنين ولولا أن قام هذا الطفل بالتبول على النار لتهمت هذه النيران بلجيكا كلها لذلك تم تكريم هذا الطفل من خلال هذا التمثال. Manneken-Pis 9. 
مبنى كبير يميزه لونه الأخضر. بني في عام 1905 يتميز أيضا بحديقته الطويلة من بداية المبنى. و المبنى من الداخل مزخرف بشكل جميل و مرصوف بالرخام. The Basilica of the Sacred Heart 10. 
والاتوميوم تعني النواة يرتفع جسد الاتوميوم الى 102 متر ويزن 2400 طن وقد صمم من اجل معرض بروكسل الدولي في عام 1958 وقد بني الاتوميوم من الحديد ومن ثم غطي بالالمنيوم وهو عبارة عن تسع كرات موصولة ببعض عبر انابيب وفقا لترتيب شكل النواة ووظائفها تتراوح بين المطاعم وقاعات المؤتمرات ومراكز ترفيه للاطفال . Mini-Europe 11. 
مبنى زجاجي شيد في القرن 19 يعتبر نصب تذكاري تقام في المعارض الفني والعروض المسرحية. يتميز بحديقته الخضراء الجميلة. Jardin Botanique 12. 
يعتبر معلم تاريخي هام في بلجيكا حيث بني خلال حكم ليوبولد الثاني الذي أراد أن يخلد ذكرى الخمسين لاستقلال بلجيكا بهذا المبنى الجميل نصب الأقواس الثلاثة يقع في متنزه السانكنتنير وتوجد على امتداده أشجار ضخمة كما تحيط به قصور تضم مجموعة من المتاحف مثل متحف الفن والتاريخ ومتحف الجيش والتاريخ العسكري . Cinquantenaire Arch 13. 
معلم بروكسل المعلم الهندسي الشهير الذي يبلغ طوله 102 متر، شيد سنة 1985 خصيصا للمعرض الدولي "اكسبو" الذي أقيم في بروكسل في ذلك الوقت. كان من المفروض إزالته بعد إنتهاء مدة المعرض ولكن تم اﻹبقاء عليه إلى يومنا هذا وأصبح أحد معالم المدينة الرئيسية. ATOMIUM 14. 
بني في عام 1779 و هو أحد المباني التي تتميز بطابع معماري فريد وهو مثال للمباني التاريخية في بروكسل. Palais de la Nation 15. 
هناك الكثير لتكتشفوه في هذا المتحف فهو يحتوي على هياكل عظمية تعود لآلاف السنين . ففي كل ركن من المتحف حكايات مختلفة لعالم الحيوان والدينصورات وأقسام متنوعة كقسم الدينصورات و القرود و الحشرات. Natural sciences museum 16. 
الحديقة كبيرة و تتوسطه بحيرة جميلة تكثر فيها الثلال الخضراء و بها العاب للأطفال و يقع خلف الحديقة على بعد 10 دقائق مشي متحف الدينصورات و العلوم الطبيعية. Leopold park 17. 
حديقة كبيرة المناظر الطبيعية الجميلة فيها خلابه. تضم الحديقة عددا من البحيرات الرائعة. حيث تتيح لكم ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المتاحة هنا ، بما فيها صيد الأسماك والمراكب والمشي والركض. و ستلاحظون فيه كثرة الطيور المائية المهاجرة وقرابة 200 من أنواع مختلفة من الأشجار. Parc de Woluwe 18. 
متحف الأحياء البحرية متحف صغير به عدد من الأسماك الصغيرة و الأحياء البحرية الأخرى. Brussels Aqariums 19. 
شارع تسوق طويل و راقي ذو مباني كبيرة يضم تشكيلة كبيرة من المحلات والمطاعم و المقاهي. Rue Antoine Dansaert 20. 
السوق العربي أو المغربي وهو شارع طويل تكثر فيه المحلات المتنوعة و المطاعم الحلال . Arabian Market 21. 
يسمى شارع الماركات حيث أنه يضم عدد من المراكز التجارية و العديد من البوتيكات الراقية وفيها ماركات الأزياء العالمية المشهورة ويحتوي الشارع أيضا على المطاعم و المقاهي . Avenue Louise Boulevard de Waterloo 22. 
سوق الأحد يقع خارج محطة ميدي و هو يحتوي على جميع المستلزمات من الألف إلى الياء. Sunday Market 23. 
• Grand Place
• Godiva
• Mary
• Chocolatier
• Wittamer
• Artisanal
• Planete Chocolat
• La Maison du Chocolat Chocolate shop 24. 
قرية للتسوق، تبعد عن بروكسل تقريبا ساعة وربع ،تجمع لكل الماركات واسعاره مخفضة جدا تصل 70% Maasmechelen village
25. 
المدينة الترفيهية تبعد مسافة 15 دقيقة تقريباً بالسيارة على الطريق المؤدي إلى باريس تحتوي على عروض للأطفال بالإضافة إلى بعض الالعاب الخطرة وكذلك ركن للألعاب المائية وألعاب خاصة بالأطفال دون العاشرة . فيها قصر علي بابا مشهد لاسماك الدولفين قطار " الكولورادو " الذي يخترق الجبال و القوارب لنزول وادي " رادجا " وسط شلالات وكهوف. Walibi 26. 
حديقة حيوانات يوجد فيها ما يقارب 300 نوع من الحيوانات النادرة تعتبر من أقدم حدائق الحيوانات تم بناءها عام 1954يوجد بها عروض منوعة ومسرح رباعي الابعاد. Bellewaerde park 27. 
مدينة الألعاب هذه في شمال بلجيكا ,وحازت شهرتها لمزجها في ألعابها بين الإثارة والتشويق، وأفضل ما يميزها هو وجود قطار الموت بطول 670 متر وهو يعتبر أطول حلبه في أوربا سيكون بإمكان السائح التمتع بركوب 6 ألعاب خطرة بالإضافة إلى 4 ألعاب مائية . Bobbejaanland 28. 
مغـــــــارة تبعد عن بروكسل حوالي 60 كم وتعتبر من اجمل المشاهد الطبيعيه في بلجيكا من حيث مناظرها الخلابه ورسوماتها الرائعه التي نحتت على جدرانها . Dinant 29. 
قلعــة تتميز بمناظرها الساحرة حيث يصل التلفريك مدينه دينان بالقلعه وتحتوي على متحف للاسلحه القديم . La Citadelle De Dinant 30. 
مغـــــارات تبعد عن بروكسل حوالي 100 كم ويوجد بداخلها حديقة حيوانات أليفه ومتوحشه ويمكن زيارتها بواسطه عربات Han Sur Lesse 31. 
مغــــارة ساحرة بجمال طبيعتها . Remouchamps 32. 
حديقة تبعد بالسيارة قرابة 20 دقيقة عن العاصمة بروكسل وهي حديقة حيوانات كبيرة بها قطار وعروض منوعة ومن أهمها عرض للنسور الحية تقوم بالتحليق فوق رؤوس الجمهور. Paradisio 33. 
مدينة الالعاب تم افتتاحها في عام 2000 ، وتحتوي على 7 مواقع تمثل الشخصيات المشهورة في أفلام الكرتون البلجيكية والهولندية. Plopsaland 34. 
القرية عبارة عن مجموعه مطاعم ومحلات تجاريه ومقاهي وملاهي أطفال مبنية على شكل طراز هندسي لبروكسل القديمة. The Village 35. 
تبعد عن بروكسل 15 كم , وهي عبارة عن غابه كبيرة محاطة ببحيرات ويوجد فيها شاطيء اصطناعي ومسابح وملاعب أطفال مع ملاعب تنس وكرة سله. Hofstade 36. 
تحتوي على مصنع " فال سان لامبير " حيث يشاهد طريقه نفخ الكريستال وتحتوي على متحف خاص بالقطع القديمة والنادرة في العالم. Lambert 37. 
مغـــارة بمنتهى الجمال حيث تتجول سيرا الاقدام في الطابقين العلويين للمغارة ثم يكمل الجوله بواسطه مركب. Grottes De Neptune 38. 
تقع هذة المنتزه اسفل شلالات وتبعد عن بروكسل 150 كم ويوجد فيه تلفريك يمر به نهر وتحتوي على حديقه حيوانات وملاعب للاطفال . Telecoo 39. 
عبارة عن ساحه تزلج على الجليد حيث تبلغ مساحتها 3000متر مربع ويحتوي على ملاعب تنس والعاب اطفال . Casablanca 40. 
عبارة عن منتزه استوائي مائي وتوجد به أحواض سباحه مع مزالق للتزحلق وأمواج اصطناعية . Oceade 41. 
مدينــة تبعد عن بروكسل 150 كم وتعتبر من اجمل المدن الساحليه البلجيكيه وتحتوي على 150 مطعما معظمها يقع على الشاطيء . Knokke Heist 42. 
من معالم بروج الشهيرة برج وهو يرمز إلى الحرية ويبلغ ارتفاعه 83متراً ويعود تاريخ انشائه إلى القرن الثامن عشر درجات السلم بالداخل يبلغ عددها366 درجة ويقال ان المنظر في الأعلى خلاب إذ تستطيع رؤية المدينة بأكملها. Belfry tower 43. 
شارع التسوق وهو أزحم شارع في المدينة وفي نهاية الشارع يوجد البرج الذي شيد عام 1932 حيث كان يعتبر أو ناطحة سحاب في العالم. يوجد في هذا الشارع أشهر الماركات العالمية . Meir 44. 
ركن الألماس بالقرب من محطة القطار الرئيسية الأكثر شهرة في العالم حول مقابل حديقة الحيوانات حيث يتم إنتاج أكثر من 85 % من الإنتاج العالمي للألماس في هذه المنطقة والتي يديرها اليهود. وفي مواجهة محطة القطار الرئيسية يوجد متحف الألماس الأكبر من نوعه على مستوى العالم وكذلك يمكن للسائح زيارة المتاحف التالية المتحف الملكي للفنون الجميلة متحف الفنون المعاصرة متحف التصوير متحف مايرفان دي بيرغ . Pelikaanstraat 45. 
تقع جنت في مقاطعة فلاندرز وتبعد50 كم وهي مكان إلتقاء نهرين تشتهر بأبنيتها القديمة وهي تمثل تاريخ أوربا حيث تجد الطابع الاوربي منتشر على مبانيها ومن أشهر الاماكن فيها أبراج جنت وقلعة جنت التي بنيت في القرن الثاني عشر وكاثدرائية سانت بفوس والتي تم بناءها عام 942 وهي أقدم كنيسة في بلجيكا كما يوجد العديد من المتاحف المتوفر في هذه المدينة والتي تقارب 20 متحفا . Gent 46. 
و ركبت الباص روحت فرنسا ركبت الطياره و نزلت في روما نزلت روجت الكوليسم و كلت بيتزا و باستا و ابس كريم و لفيت شويه و رجعت مصر 
____________________________

نقاط مهمة:-

صور حجوزاتك و بسبورك متمشيش بفلوس كتير ادفع بالفيزا كل حاجه 
اشتري مياه و عصير و تونه و كلام ده قبل متسافر 
الجو بيتغير في اي لحظه 
معلش طولت عليكو انا مش بعرف احكي والله و اي سوال انا موجود 
استنوني في رحله الجايه إن شاء الله في الختام أود توضيح أن هذه المعلومات قمت بجمعها قبل السفر وأثناء السفر
من مسابقة #قصتي_مع_السفر
شكرا ليك يا محمد على مشاركتك قصتك معانا  <3

يمكنك معرفة تفاصيل و اجرءات فيزا شينغن 2020 من هنا