أهم المناطق السياحية فى إسطنبول التركية


أهم المناطق السياحية فى تركيا
 لو هتسافر تركيا لازم تزور الأماكن دي عن تجربة

تعتبر مدينة اسطنبول هى الوجهة الاولى لراغبى زيارة المناطق السياحية في تركيا وذلك يعود الى قيمتها  التاريخية العريقة وتغيرت اسماؤها من بيزنطة الى القسطنطينية الى الاستانة الى اسلامبول واخيرا الاسم الحالى اسطنبول وتعتبر اسطنبول العاصمة الاقتصادية والتجارية والثقافية الحقيقية لتركيا بجانب انها تحتوى على اهم المناطق السياحية فى تركيا. مساحتها حوالى 1539 كم2 وعدد سكانها يصل الى 14,983,000 نسمة ، نبدأ مع اهم المناطق السياحية في تركيا عامة واسطنبول خاصة
 

مسجد السلطان احمد - اسطنبول - تركيا

قام السلطان أحمد الاول بانشاء هذا الجامع العظيم سنة 1616 م ، وهو يعتبر من اهم المناطق السياحية فى تركيا التى يحرص السائح على زيارتها خصوصا وانه مصمم بطريقة هندسية رائعة جدا ، وكان سبب تسميته بالجامع الأزرق هو ان بطانته الداخلية يغلب عليها اللون الازرق وهو مجاني ومتاح طيلة الاسبوع، 

Sultan Ahmed Mosque  " Blue Mosque "  جامع السلطان أحمد - ليه اسم تاني برضه الجامع الأزرق الجامع ده واحد من أهم و أضخم و أجمل المساجد مش بس في تركيا لكن في العالم الاسلامي كله لانه المسجد الوحيد في تركيا الي به 6 مأذن عاالية ( أو منارات زي ما بيسموها الاتراك) ليختلف بذلك عن باقي المساجد الاخري ذات 4 مأذن فقط, المسجد ده مينفعش تيجي تركيا و متزورهوش و تشوف جمال و عراقة الحضارة الاسلامية المتثلة في حجمه و تصميمه و فخامتة و زخارفة الداخلية الي من الذهب والي بسسبها اتسمها الجامع الازرق متأثرة بتصاميم  قبة الصخرة في القدس الشريف وتأثر تصميمه الخارجي وإختيار عدد مآذنه بالمسجد الحرام في مكّة.

 
متحف أيا صوفيا
 
 ثانى المناطق السياحية في تركيا واسطنبول هو متحف ايا صوفيا يقع بالمقابل لمسجد السلطان أحمد ، وقد شيد في سنة 359 م وكان بمثابة الكنيسة المركزية للارثوذوكس ، ثم حول الى مسجد في عهد السيطرة العثمانية الى ان حولته الجمهورية التركية الجديدة الى متحف واثر تاريخي سنة 1934 م ، وما زال بمثابة أحد المتاحف السياحية المهمة في تركيا . يغلق أبوابه أيام الاثنين سعر التذكرة:15 ليرة تركي (من الساعة التاسعة والنصف صباحا الى الخامسة مساءا).
 
3- جامع السليمانية:
 
جامع السليمانية

من أجمل المناطق السياحية في تركيا واسطنبول خاصة هو مسجد السليمانية شيد الجامع سنة 1558 م بايعاز من السلطان سليمان القانوني للمهندس العثماني المشهور معمار سنان . يقع في قلب مجموعة من الاعمال المعمارية وهي عبارة عن مدارس و دكاكين و حمامات وفندق وايضا مستشفى . يقع في منطقة السليمانية التابعة للفاتح وهو مجاني ومتاح طيلة الاسبوع.
 
4- جسر البوسفور:
 
مضيق البوسفور
 
جسر البوسفور الذي اكتمل بناؤه سنة 1973م و هو أحد الجسرين الذين يصلان أوروبا باسيا. يبلغ طوله 1,510 أمتار ، ويصل عرض سطحه إلى 39 مترا. تصل المسافة بين برجيه إلى 1,074 مترا ويبلغ ارتفاعهما 105 أمتار ، أما المسافة بين البحر والجسر فتصل إلى 64 مترا . حصل هذا الجسر على المركز الرابع بين أطول الجسور المعلقة في العالم ، وكان أطول الجسور خارج الولايات المتحدة. أما اليوم فهو يقبع في المركز السادس عشر بين تلك الجسور.
 
5- ميدان تقسيم:
 
ميدان تقسيم اسطنبول تركيا

ميدان تقسيم الذي يعتبر من أهم المراكز الحيوية في مدينة اسطنبول وهو محط أنظار الاف السياح سنويا ،  وهو يعتبر من اكثر المراكز الحيوية ازدحاما على مدار السنة وخصوصا شارع الاستقلال الذي لا يفرغ من السائحين و المحليين الا في اوقات متاخرة ليلا . المنطقة تحتوي على العديد من الفنادق المهمة والتى غالبا ما تكون النزل الاول للسائح العربي والغربي ، ولا يجب ان يمر السائح بمدينة اسطنبول دون زيارة هذا الميدان
 
6- شلال صودوشان:
 
شلال صودوشان

شلال صودوشان ويقع هذا الشلال على بعد 8 كيلومترات من قرية (Üvezpinarr) أويزبينار وهو يتميز بالجمال الطبيعي الفريد ، ويمتد على جانبي الطريق المؤدي اليه طرق غاية في الروعة وهي تستخدم كممشى و للنزهة للسياح والمحليين .
جزر الأميرات

 هى عبارة عن 9 جزر تقع فى قلب بحر مرمرة بالقرب من إسطنبول
Sedef Adası_ Yassıada_ Kınalıada_ Büyükada _ Burgazada_ Heybeliada - Sivriada _ Kaşık Island _Tavşan Adası ولكن 4 جزر فقط منهم هم من تسير إليهم العبارات بإنتظام وكل يوم وتشتهر هذه الجزر بالإقبال الشديد من قبل السائحين فى فصل الصيف تحديدا حيث إنه الفصل الأكثر حيوية ونشاطا على الجزر ويقل جدا زوار الجزر فى فصول الشتاء والخريف حيث أن حالة الأمواج والإبحار تكون غير مستقرة لذلك تظطر شركات الملاحة عن إلغاء رحلاتهم إلى الجزر سميت بجزر الاميرات لانها كانت منفى الاميرات البيزنطيات فى العصر البيزنطى ولاحقا إصبحت مصيف لملكات الدولة العثمانية لما تتمتع به من خصوصية وبعد عن مركز مدينة إسطنبول ووجهة معظم زائرى جزر الاميرات إلى الجزيرة الرابعة المسماة بيوك أدا معناها الجزيرة الكبرى والتى تتميز بكونها الأكبر حجما وتقدم خدمات سياحية متنوعة وتحتوى على كم كبير من المطاعم السياحية التى تطل مباشرة على بحر مرمرة ومجموعة من المحال التجارية التى تقدم هدايا للسائحين بأسعار زهيدة جدا  وممكن لأي شخص أخذ المترو أو الأتوبيس لمحطة كباتاش للبواخر في إسطنبول للذهاب إلى الجزيرة.

8- شارع الإستقلال :
شارع الاستقلال

شارع الإستقلال بإسطنبول
 يُعد شارع الإستقلال من أشهر الشوارع فى تركيا بشكل عام وأسطنبول بشكل خاص ممتد من ميدان تقسيم، يزوره يومياً ما يَقرب من  3 ملايين شخص للتسوق والإستمتاع بالجو الملئ بالمرح والموسيقى الخاص به،  يقع فى منطقة تقسميم ويبلغ طولة 1.4 كم ليشكل ممشى جميل لزواره، كما يضم العديد من المبانى الأثارية  والمحلات والمعارض الفنية والمكتبات. فهو من أشهر وأجمل الشوارع فى إسطنبول حيث تتوفر به جميع الخدمات من مطاعم - محلات - فنادق - هوستيلز – بارات – كاريوكي، يشتهر بالمغنين والرقص بكل اللهجات واللغات، شوف فيديو صورناه فى شارع الإستقلال الساعة 3 الفجر من هــنــا 
يحيط بشارع الاستقلال مجموعة رائعة من الشوارع التاريخية الهامة مثل ممر الزهور Çiçek Pasajı بالإضافة إلى سوق السمك Balık Pazarı  ومسجد الآغا the Ağa Camii و العديد من الكنائس الكاثوليكية الرومانية والمساجد والمؤسسات الأكاديمية التي وضعتها مختلف الدول الأوروبية مثل ألمانيا والنمسا وفرنسا وإيطاليا في القرن التاسع عشر.

9- البازار الكبير في إسطنبول

البازار الكبير هو أحد المعالم السياحية المهمة جداً بمدينة إسطنبول، حيث تجد الآلاف من المحلات التجارية المتنوعة والنابضة  بالحياة، مما يجعله أحد أكثر الأماكن جاذبية في المدينة بالنسبة للسياح والسكان.

التجول في البازار الكبير: من السهل أن تضل طريقك داخل متاهة البازار الكبير، لذا من الأفضل أن تبقى قريبًا من عائلتك، أو أصدقائك، أو المرشد السياحي، أو أن تحتفظ بخريطة للمكان معك. ويعد هذا البازار الضخم، أحد أكبر الأسواق المغطاة حول العالم حيث يغطي أكثر من 60 شارعًا، ويضم أكثر من 3000 محل تجاري.

كما أنه من أقدم الأسواق المغطاة، حيث تعود أصوله إلى القرن الخامس عشر الميلادي. وقد تم إنشاء أول بدستان (سوق مغطى) به عام 1455 بأمر من السلطان محمد الأول، في القرن السادس عشر، ثم تم التوسع فيه في عهد السلطان سليمان القانوني. وعلى مدار تاريخه، شهد البازار الكبير العديد من الحرائق، والزلازل مما ألحق به العديد من الأضرار خاصة زلزال عام 1894. ومع ذلك، تم ترميمه عدة مرات للتأكد من أن يظل بحالة جيدة، واليوم يجذب تصميمه المعقد الذي يشبه المتاهة أكثر من 400 ألف زائر كل يوم.

تشتري إيه من البازار الكبير: يزور الكثيرون البازار الكبير للاستمتاع بمنظره من الداخل، وتأمل مصفوفة محاله التجارية. ولكن يوجد بالطبع الكثير مما يمكنك شراؤه من هناك، فهناك أقسام معينة تتخصص في تشكيلة واسعة من المنتجات. يمكنك البحث عن الشوارع التي تتخصص ببيع بالذهب والمجوهرات، والشوارع التي تختص ببيع المصنوعات الجلدية والأثاث. كما يمكن للزوار الحصول على بعض الحلوى التركية التقليدية مثل حلوى الحلقوم التركى (الملبن).

10 - السوق المصري فى إسطنبول:
السوق المصري فى اسطنبول

يعتبر السوق المصري من أهم أثار الحضارة العثمانية العريقة ونقطة سياحية مهمة للسياح العرب والاجانب، ان التجول فى هذا السوق يشكّل متعة حقيقة للزائر حيث البضائع الجذابة المتعددة وأصوات البائعين ينادون من كل صوب وجميع المحلات تتفنّن فى عرض بضاعتها بالشكل الجذاب، سمي السوق المصري بهذا الاسم لأن معظم التجار الأتراك كانوا يجلبون بضاعتهم من مصر خاصة التوابل والحبوب.
- سوقُ التوابل المصريّ في اسطنبول أو ما يسمي بسوق العطارين هو جزءٌ لا يتجزأ من الحضارة التركية والثقافة العثمانية القديمة وكان سابقاً يُعرف بالمركز التجاريّ في اسطنبول لما كان يشهده من حركة تجارية مميزة. ويُعتبر ثاني أكبر سوقٍ في اسطنبول بعد البازار الكبير، تمّ بناء السوق من قبل السلطان مراد الثالث في عام 1597م وكان الهدفُ من بناء السوق تمويل مصاريف وبناء الجامع الجديد الواقع بمقابل السوق والذي افتتح رسمياً في عام 1664. كما أنه ظلّ المركز الرئيسيّ لتجارة التوابل في تركيا بشكلٍ عام وفي اسطنبول بشكل خاص لأكثر من قرنين. وعن اسم السوق، ففي بداية الامر أطلق عليه اسم “البازار الجديد” ولكن اتخذ فيما بعد اسم البازار المصري، وسميّ بالسوق المصريّ بسبب استيراد القهوة والحبوب والتوابل من الهند وجنوب أسيا الى مصر ومنها الى اسطنبول عن طريق البحر الابيض المتوسط. وخلال عام 19477 وبعد الحرب العالمية الثانية قامت الحكومة التركية الحديثة بأجراء تعديلات على السوق حيث كان  لوقتٍ طويل متخصصاً في بيع الاعشاب والادوية الشعبية ولكن حوّلته الحكومة الي بيع المواد الغذائية الاساسية بسبب الازمة الاقتصادية التي مرّت بها البلاد بعد الحرب العالمية الثانية.
- وللسوق المصريّ ستةُ مداخل، وفيه حوالي 140 محل، قسمٌ منها للذهب، والهدايا، والألبسة، ومعظمها للمكسرات، والحلويات، والبهارات، والأعشاب، والمواد الغذائية المتنوعة. أغلب العاملين فيه يتكلمون العربية. والمدخل الرئيسي للسوق هو في الزاوية الجنوبية الغربية التي تواجه المسجد الجديد. البازار بأكمله يأخذ شكل حرف L. ويعّد السوقُ المصريّ جزءً مهماً من الحضارة العثمانية العريقة ومحطّ أنظار السياح العرب والأجانب. التجوّل ُفي هذا السوق يشكّل متعةً حقيقية للزائر حيث البضائع الجذابة المتعددة وأصوات البائعين ينادون من كل صوب والكل يتفنّن بعرض بضاعته بالشكل الذي يقنع الناس بالأقبال عليها. وعن موقعه في إسطنبول، يقع السوق مقابل ميناء الأمينونو، بالقرب من الجامع الجديد أو ما يعرف بالتركية بـ “ييني جامع”.  ويقول الزوّار والسائحون بأن السوق يستحق الزيارة ويستحق التجربة اسعاره مناسبة ولابدّ من شراء بعض الحلويات منه كالحلقوم وغيرها.
- طريقة الوصول لمن يتواجد في إسطنبول، ويرغب بالوصول للسوق المصري، يتوجب عليه استخدم خط “الترام واي” T1 إلى محطة “أمينونو”. 
- مفتوح يوميا من الساعة 9 صباحا لـ 7 مساءاً ما عدا يوم الاحد
- الدخول مجاناً 

11- برج جلالتا Galata Tower:
برج جلاتا Galata Tower

من أجمل معالم إسطنبول يقع البرج فى منطقة جلاتا بالقرب من شارع الإستقلال، يتكون البرج من 9 طوابق ويبلغ إرتفاعة حوالي   35 متر، ويوجد به مطعم فى الدور الأخير إذ تستطيع تناول وجبتك وانت تشاهد إسطنبول الساحرة من الأعلى، يتم الصعود للطابق الأول والثاني على الأقدام ويتم صعود الطوابق السبعة الأخرى بواسطة مصعد للوصول إلى المطعم الموجود في الطابق الأخير والشرفة الدائرية المحيطة بالبرج التي تقدم لك منظرا رائعا لإسطنبول وبوغاز ايجي ، يشتهر بحفلات الغناء والرقص حتي مطلع الفجر.

نقوم بتوفير كل شيء بخصوص تركيا ( الفيزا - الإستقبال من المطار - حجز الفنادق - برامج للرحلات اليومية  - حجز الطيران الدولي والداخلي - تأجير سيارات خاصة - تأجير شقق مفروشة فى أغلب المدن)

متاح أيضا التقديم على الإقامة فى تركيا من هنــــا
والتقديم على دراسة اللغة فى تركيا من هنـــا

* كلمنا على رقم المكتب واحنا نخلصلك كل الأوراق الخاصة بالفيزا سواء زيارة أو سياحة أو إقامة أو دراسة أو عمل او علاج.
للحجز أو الاستفسار عن أي تفاصيل ممكن تكلمنا على رقم الشركة
مكتب مصر: 00201018647306 _ 00201279309900 ​​​​ 
ايميل: Info@Safer4Free.com
 مكتب تركيا: 00905445019185 
ايميل: Turkey@Safer4Free.com   
مواعيد العمل: من السبت للخميس من الساعة 8 صباحاً لـ 6 مساءًا.

تابع كل عروض سافر من هـنـا

 

سافر أوروبا سياحة تركيا سفارة إقامة مجانا مصر جزر الأميرات إسطنبول السلطان أحمد ايا صوفيا جامع السليمانية جسر البوسفور ميدان تقسيم شلال صودوشان شارع الاستقلال البازار الكبير تجربة السوق المصري برج جلاتا

اقرأ أيضاً